الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / المدينة

المدينة تكشف تفاصيل جديدة لسرقات فلل الشاطئ والخالدية بجدة

  • 1/2
  • 2/2

الألماس ومحافظ النقود أولوية اللصين.. واستجواب مؤسسة حول «تأشيرة الزيارة»

المدينة تكشف تفاصيل جديدة لسرقات فلل الشاطئ والخالدية بجدة

تعتزم شرطة جدة استجواب مسؤول المؤسسة التي قامت باستقدام أحد المتهمين بسرقة 35 من فلل حي الشاطئ والخالدية بجدة من خلال تأشيرة زيارة تجارية، استغلها للقيام بأعمال السرقة هو ورفيقه الذي يقيم بطريقة نظامية، ومعرفة المسببات التي استقدم من أجلها وللكشف عن تسترها عليه من عدمه بحسب ما أوضحته مصادر لـ «المدينة».
وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين يقومان بسرقة عدة فلل في يوم واحد ثم يختفيان لمدة تترواح من شهرين إلى ثلاثة قد يغادران خلالها البلاد ثم يعودان لممارسة النشاط الإجرامي.
وكان الجانيان يرصدان الفلل التي يخططان لسرقتها في ساعات العصر ويركزان على المواقع التي تكون سهلة الدخول وبجانبها فلل قيد الإنشاء، قبل أن يسرقاها في ساعات الصباح الأولى، حيث يتولى أحدهما التنفيذ والآخر القيادة والمراقبة.
وتنوعت سرقات اللصين ما بين أطقم ألماس وساعات ثمينة ومحافظ وتلفزيونات وكل ما خف وزنه وغلا ثمنه مما يجدانه أمامهما، مع التركيز على ارتداء القفازات والأقنعة أثناء دخول الفيلا.
ورغم أن أصحاب عدد من الفلل التي تعرضت للسرقة لم يقدموا بلاغات عنها إلا أن شرطة جدة نجحت في الكشف عنها لتنهي هذا السيناريو الذي شهده حيي الخالدية والشاطئ.
وكانت عملية الضبط قد تمت بعد زرع العناصر السرية للبحث الجنائي والتي ساهمت في الإيقاع بهما متلبسين أثناء محاولتهما دخول إحدى الفلل لغرض القيام بالسرقة.
وكان الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد د. عاطي القرشي قد أكد نجاح شرطة جدة في ضبط اللصين بعد أن تلقت عدة بلاغات عن جرائم سرقات لمنازل ومحال تجارية، وتمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي من القبض على (وافدين)، تم إيقافهما لاستكمال إجراءات الاستدلال ليتم إحالتهما لهيئة التحقيق والادعاء العام.

أبرز الأغراض التي يسرقها اللصان:

أطقم ألماس
الساعات الثمينة
المحافظ
التلفزيونات

طريقة السرقة:

رصد الفيلا المستهدفة ويفضل التي يسهل دخولها
تنفيذ أحدهما للسرقة
تفرغ الآخر للمراقبة
سرقة عدة فلل في يوم واحد
الاختفاء شهران أو ثلاثة بعد كل عملية

المزيد من الصور :

المدينة تكشف تفاصيل جديدة لسرقات فلل الشاطئ والخالدية بجدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا