الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / ماب نيوز

مقتل مبتعث بأمريكا.. تعرض للضرب من مجهولين

  • 1/2
  • 2/2


ماب نيوز - متابعات

تسبب اعتداء عنيف في وفاة طالب سعودي (24 عاماً) في وقتٍ متأخر، أمس الاثنين، متأثراً بجراحه بعد أن هاجمه مجهولون بإحدى الولايات الأمريكية.

وقال شقيق الطالب: “تعرَّض أخي للقتل، وبُلغنا أمس عن طريق زملائه، والسفارة أخطرتنا أنها ستراجع مع الشرطة والمستشفى ثم تخبرنا، وسمعنا بأنه ضُرب بآلة حديدية ولم نتأكّد حتى الآن”.

وأضاف: أن الجاني مازال حراً طليقاً، وننتظر ونأمل التحرُّك من جانب سفارة خادم الحرمين الشريفين بأمريكا لمعرفة هوية الجاني وسبب القتل، مؤكداً أن أخاه ليست له عداوات، بحسب سبق.

وعثرت الشرطة على الطالب السعودي في وقتٍ مبكرٍ من فجر يوم الأحد وهو ينزف في أحد الشوارع الرئيسة عقب تعرُّضه لاعتداءٍ عنيفٍ من قِبل مجهولين، بحسب صحف أمريكية.

وذكرت الشرطة أنه في أثناء وصولها فرَّ الجاني من الموقع، وتمّ نقل الشاب إلى المستشفى؛ حيث كان في حالة صحية خطرة، وتمّ وضعه على أجهزة التنفس الصناعي، إلا  أن المستشفى بعد ذلك بساعات أعلن وفاته.

ونقلت الشرطة عن شهود عيان قيام رجل أبيض يبلغ طوله ستة أقدام بالاعتداء على الطالب السعودي بالضرب العنيف والهروب من الموقع قبل وصول الشرطة بدقائق.

وأكّدت الشرطة أنها فتحت تحقيقاً موسعاً وتعمل على البحث عن الجاني الذي مازالت المعلومات عنه غير كافية.

من جهته قال رئيس النادي السعودي بجامعة ستاوت ويسكانسن، إن المبتعث عبدالرحمن صلاح قاضي، الذي لقى مصرعه، متأثراً بإصابة في الرأس إثر اعتداء أشخاصٍ مجهولين عليه في منطقة مينوموني بولاية ويسكانسن يدرس في مرحلة اللغة وعلى حسابه الخاص، مضيفاً أن الطالب تعرَّض لاعتداءٍ من مجموعة أشخاص، كما ذكرت السلطات الأمنية لإدارة الجامعة التي يدرس بها الطالب؛ ما تسبّب له في نزيف بالدماغ”.

وأردف: “نُقل المبتعث إلى مستشفى منامني، ثم نُقل عبر الإخلاء الطبي الجوي الى مركز (eau Claire)؛ ليتم تنويمه، أمس الأول الأحد، في المستشفى؛ حيث قرّر الأطباء إدخاله غرفة العمليات، صباح أمس الاثنين، لوجود نزيف بالدماغ.

وزاد: “وُضع المبتعث تحت التنفس الاصطناعي غير أنه تُوفي عند الثالثة من عصر أمس”، مضيفاً أنهم تلقوا خبراً أن الجثمان سيصل إلى جامعة ويسكانسن ماديسون، صباح الأربعاء؛ ليتم تشريح الجثة من قِبل السلطات المختصّة؛ كون القضية جنائية”.

الجدير بالذكر أن مبتعثي جامعة ويسكانسن، تسلّموا بريد تعزية من إدارة الجامعة تضمن مطالبتهم بالمساعدة في الحصول على معلومات تقودهم للوصول إلى الجناة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا