الارشيف / أسواق / الرياض

وزير النقل يرعى ندوة «كفاءة استهلاك الوقود والطاقة البديلة».. الاثنين المقبل

  • 1/2
  • 2/2

fc908c8b09.jpg

سليمان الحمدان

يرعى وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان ندوة حافلات النقل العام الرابعة للاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تنعقد يوم الإثنين المقبل، وتستضيفها الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو" بالرياض.

وبين م. خالد الحقيل الرئيس التنفيذي لـ"سابتكو" أن الندوة الرابعة ستركز على حافلات النقل على عدد من المحاور ذات العلاقة بعنوان الندوة "كفاءة استهلاك الوقود والطاقة البديلة"، منها معدل استهلاك الوقود بواقع الراكب في مختلف استخدامات الحافلة (النقل العام، التنقل بين المدن، النقل المدرسي)، وما الذي يوفر كفاءة أفضل من التكنولوجيا أو مزيج الوقود والتكنولوجيا، كما ستتناول التكنولوجيا أو المزيج الأفضل من حيث خفض الانبعاثات الغازية محليا وتحسين نوعية الهواء في المناطق الحضرية، إضافة إلى إمكانية تطبيق خيارات الوقود النظيف على أساطيل الحافلات الحالية.

وتعد هذه المناسبة التي ينظمها الاتحاد العالمي للمواصلات العامة منصة التقاء شخصيات بارزة وذات تأثير في قطاع النقل الحيوي عالمياً، وسيتم خلالها تكريم عدة شخصيات بارزة ساهمت في النهوض بالنقل العام وتبني مبادرات نوعية في هذا القطاع المحوري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نظرا لما قدموه لمدنهم وبذلوه من جهدهم في وضع علامة فارقة في مجال النقل العام بالمنطقة.

ويقول الاتحاد العالمي للمواصلات إن الوقود البديل المتاح لوسائل النقل العام يقلل الأثر البيئي لهذه الوسائل التي ما تزال تستخدم الوقود النفطي البدائي والضار للبيئة لتحرك خدمات النقل الجماعي، ويشير إلى أنه يمكن لأنواع الوقود البديلة أن تساعد في حل بعض التحديات والمشاكل التي تواجهها الجهات المعنية في الوقت الراهن، حيث تعتبر تقدم قضايا البيئية والصحة حججا قوية لدعم موقف الوقود البديل.

ويضيف أن فوائد اعتماد أنواع بديلة للوقود باتت واضحة وتتجلى من خلال مجموعة متزايدة من قصص النجاح، بدءًا من التعديلات التحديثية التي تحدث على المستوى الفردي في مناطق صغيرة، وانتهاءً بعمليات واسعة النطاق تشمل استبدال أساطيل النقل العام من قبل السلطات الحضرية بمدن كبرى.

image 0

خالد الحقيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا