الارشيف / أسواق / الجزيرة اونلاين

إلزام الشركات بإصدار تراخيص التخفيضات إلكترونياً ابتداء من الغد

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار بدء إلزام المؤسسات والشركات إصدار تراخيص التخفيضات التجارية إلكترونياً يوم غد مع مطلع العام الهجري الجديد، وذلك في إطار جهودها لتسهيل الاجراءات التجارية لتطوير بيئة العمل التجاري والاستثماري تماشياً مع الرؤية السعودية 2030.
وقامت الوزارة بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال بإنشاء خدمة الكترونية للتخفيضات تشتمل على بوابة إلكترونية للتقدم بطلب إجراء التخفيضات وإصدار التراخيص اللازمة عبر الرابط sales.mci.gov.sa.
وتتيح الخدمة للتاجر التقدم لطلب ترخيص للتخفيضات في جميع مناطق المملكة وإرفاق الوثائق اللازمة دون الحاجة لزيارة الوزارة أو الغرف التجارية، من خلال إجراءات سهلة ومبسطة توفر الوقت والجهد، حيث يمكن للتاجر الآن إصدار الترخيص بشكل فوري ولجميع فروعه بالمملكة بدلاً من إصدار كل ترخيص على حده من المنطقة التي يقع فيها الفرع، كما يتم إصدار وطباعة الترخيص إلكترونياً دون مراجعة الوزارة مع إمكانية الوصول إلى بيانات أي منتج تم إدراجه إلى قائمة المنتجات المخفضة، كما تتيح الخدمة للتاجر تمديد مدة التخفيضات لمرة واحدة ضمن الفترة المسموح بها نظامياً، بالإضافة إلى أنه يمكن التأكد من صحة الترخيص المعلن عنه عبر رمز التحقق QR المدون في التصريح.
وتؤكد الوزارة بأنه سيتم إيقاف إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية المعمول به حالياً، والذي يتم إصداره من الغرف التجارية وسيتم اقتصارها على الموقع الالكتروني فقط.
كما يمكن للمستهلك من خلال هذه الخدمة الاطلاع على قائمة المحلات الحاصلة على ترخيص بالتخفيض.
تجدر الإشارة إلى أن نظام مكافحة الغش التجاري الزم المنشآت الراغبة في الاعلان عن تخفيضات في أسعار السلع لديها بالحصول على ترخيص من وزارة التجارة والاستثمار قبل الاعلان عن التخفيضات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا