الارشيف / أسواق / الجزيرة اونلاين

الأسهم تتراجع 3.1% مسجلة أدنى إغلاق منذ مارس 2011

أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الأحد دون مستوى الـ5500 نقطة، على تراجع بنسبة 3.1 % عند 5448 نقطة ( - 175 نقطة)، مسجلاً أدنى إغلاق في أكثر من 5 سنوات ونصف أي منذ مارس 2011، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 2.4 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة لهذا اليوم أكثر من 169 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 73 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 4 شركات فقط ارتفاعاً في قيمتها اليوم , فيما أغلقت أسهم 161 شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات ينساب , وحلواني أخوان , وينساب , و سابك هي الاكثر ارتفاعاً , أما اسهم شركات أسيج , وأسواق المزرعة , وولاء , والأبحاث والتسويق , وثمار فكانت الاكثر انخفاضا في تعاملات اليوم وقد تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10% و 0.02% .
وكانت أسهم شركات دار الأركان , والانماء , وكيان السعودية , والطيار ,وسابك هي الاكثر نشاطا بالكمية , فيما كانت أسهم شركات الإنماء ,وسابك , ودار الأكان , والطيار , والراجحي هي الأكثر نشاطا بالقيمة في تعاملات اليوم .
وكانت هيئة السوق المالية قد قررت اليوم إيقاف التداول على أسهم قطاع الاتصالات كافة بعد صدور الأمر السامي بتمديد رخصة "زين" 15 عاما والسماح لشركات الاتصالات بتقديم طلب تمديد على أن يستمر التعليق حتى إعلان الشركات عن مستجدات تمديد الرخصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا