الارشيف / أسواق / مكة

سوق الأسهم السعودي على قائمة المراقبة

أبقت مؤسسة فوتسي روسيل السوقين السعودي والكويتي على قائمة المراقبة لسنة 2016 لاحتمالية الانضمام لمؤشر فوتسي للأسواق الناشئة الثانوية.

وأوضحت المؤسسة في تقرير حديث أن السوق السعودي ما زال في قائمة المراقبة مع احتمال ضمه لمؤشر فوتسي FTSE للأسواق المالية العالمية كسوق ثانوي ناشئ، مشيرة إلى متابعة قرار تعديل المدة الزمنية لتسوية صفقات الأوراق المالية، لتكون خلال يومي عمل لاحقة لتاريخ تنفيذ الصفقة والسماح بالبيع على المكشوف بشرط استعارة الأسهم خلال العام المقبل.

وأشارت «فوتسي» إلى أنه من المقرر إجراء تحديثات على القائمة في مارس 2017، مبينة أنها ستجري مراجعة شاملة للأسواق المدرجة على قائمة المراقبة في سبتمبر المقبل.

وذكرت المؤسسة أن تصنيفات أسواق الأسهم تشمل 4 فئات، تتمثل الفئة الأولى بالأسواق المتقدمة، والثانية في الأسواق الناشئة المتقدمة، والثالثة في الأسواق الناشئة الثانوية، أما الرابعة في الأسواق المبتدئة.

وأدرج مؤشر FTSE في تقريره للمراجعة السنوية لتصنيف أسواق الأسهم الدولية في سبتمبر 2015 سوق الأسهم السعودية على قائمة المراقبة للمؤشر من أجل النظر في ترقيته إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا