الارشيف / أسواق / الجزيرة اونلاين

(التجارة) تعتمد قاعات تدريب من كامبردج في مقارها

اعتمدت وزارة التجارة والاستثمار قاعة تدريبية خاصة بتدريب الحاسب الآلي واللغات من كامبردج الدولية، وذلك بهدف التدريب وإجراء اختبارات شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات CIT لمنسوبي الوزارة وإعداد المتقدمين لاستخدام تكنولوجيا المعلومات بالشكل الأمثل عند التعامل مع تطبيقات برمجيه محددة.
وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع برنامج الملك سلمان لتطوير الموارد البشرية، حيث تم تخصيص قاعة في فرع الدمام لتكون الانطلاقة، ويجري العمل على اعتماد خمسة قاعات أخرى في كل من فرع جدة، المدينة المنورة، القصيم، الأحساء وأبها.

وقد قامت الوزارة بتدريب 200 موظف في مختلف فروعها مكنتهم من الحصول على شهادة كامبردج لتقنية المعلومات.
وتشتمل شهادة كامبردج في مهارات تقنية المعلومات على ‏مقدمة إلى تقنية المعلومات، استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات، معالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد، أوراق العمل باستخدام مايكروسوفت اكسل، قواعد البيانات باستخدام مايكروسوفت أكسس، العروض التقديمية باستخدام مايكروسوفت بوربوينت، والمعلومات والاتصال باستخدام الإنترنت إكسبلورر.
‏يذكر بأن هيئة امتحانات كامبردج الدولية هي أضخم مزود للمؤهلات الدولية في العالم، وتشكل هذه الهيئة جزءا من جامعة كامبردج وتهدف إلى العمل من خلال شراكات مع مزودي خدمات التعليم في أنحاء العالم لتقديم خدمات رائدة وعالية الجودة في مجال الامتحانات والتقييم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا