الارشيف / أسواق / الرياض

إطلاق برنامج تدريبي لتأهيل خريجي الجامعات للعمل القيادي في قطاع الدواء

أعلن أمس، عن إطلاق برنامج أكاديمية بيوفارما الذي يهدف إلى تدريب وتأهيل طلاّب كليات الصيدلة السعوديين على العمل في مجال الرعاية الصحية، وبناء قاعدة واسعة من الكوادر الوطنية لتلبية احتياجات سوق العمل في مجال الرعاية الصحية.

ويأتي إطلاق البرنامج وفقا للتعاون بين لجنة الشركات الدوائية العالمية الباحثة (RPC) مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للاستثمار، ووزارة الصحة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكليات الصيدلة، وتماشيًا مع رؤية السعودية 2030 وخطة التحوّل الوطني.

ويقوم البرنامج بتدريب وتأهيل طلاّب كليات الصيدلة السعوديين على العمل في مجال الرعاية الصحية، وبناء قاعدة واسعة من الكوادر الوطنية لتلبية احتياجات سوق العمل في مجال الرعاية الصحية.

وحضر حفل افتتاح برنامج أكاديمية بيوفارما عدد من المسؤولين الحكوميين بالإضافة إلى مديري الشركات الأعضاء في لجنة الشركات الدوائية العالمية الباحثة (RPC). كما حضر الحفل وفد رفيع المستوى في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الرياض والغرفة التجارية الأميركية. من جهته، قالت د. بسمة البحيران رئيسة قطاع الصحة في الهيئة العامة للاستثمار في الكلمة التي ألقتها نيابة عن الأمير سعود بن خالد الفيصل محافظ الهيئة العامة للاستثمار المكلف، إن الاستثمار الأجنبي في قطاع الصناعات الدوائية السعودي، يعكس اهتمام وتقدير الشركات العالمية الكبير للإمكانات الهائلة التي يملكها سوق الدواء السعودي، خاصة بفضل الغالبية الشابة والنمو السريع لسكان المملكة، فضلاً عن الموقع الإستراتيجي المهم الذي تحتله المملكة على مستوى المنطقة كمركز رئيسي للصادرات.

من جانبه، أوضح رامي فايد رئيس مجموعة شركات الأدوية العالمية الباحثة (RPC)، ومدير عام شركة آبفي (AbbVie) الدوائية في السعودية، أن إطلاق مبادرة أكاديمية بيوفارما هو تجسيدٌ لالتزم المجموعة بالإسهام الفاعل في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي أولت اهتماماً خاصاً في مجال الرعاية الصحية، باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد الوطني، وذلك سعياً منا لتأهيل الطلاب والخريجين الجدد لبيئة العمل في القطاع الخاص ليكونوا على أعلى مستوى من الجاهزية والتدريب، وذلك لتوفير حياة أفضل وفرص شفاءٍ أكبر للمواطن السعودي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا