الارشيف / أسواق / الرياض

«العمل» تبدأ العام الجديد بتنفيذ 15 ألف زيارة تفتيشية وتضبط 5735 مخالفة

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن تنفيذ 15694 زيارة ميدانية على منشآت القطاع الخاص في مناطق ومحافظات المملكة منذ بداية عام 1438هـ وحتى الحادي والعشرين من شهر محرم الجاري.

ووفقًا للتقرير الصادر عن وكالة التفتيش بالوزارة، ضبط مفتشو الوزارة خلال تلك الزيارات 5735 مخالفة لنظام العمل. وتصدرت منطقة مكة المكرمة العدد الأكبر من المخالفات بواقع 2481 مخالفة، تلتها منطقة الرياض بـ615 مخالفة، ثم المدينة المنورة بـ591 مخالفة، في حين جاءت المنطقة الشرقية بـ590 مخالفة، وعسير بـ345 مخالفة. من جهة أخرى، بلغت عدد المخالفات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية 489 مخالفة، بينما وصلت المخالفات المتعلقة بعمل المرأة إلى 369 مخالفة.

وتهدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال جولاتها التفتيشية المستمرة على مدار العام، إلى زيادة فاعلية الرقابة على سوق العمل، وتنظيم العلاقة بين أطراف العمل، كما تسعى الوزارة إلى تحسين وتنظيم أداء سوق العمل السعودي، بهدف رفع كفاءة بيئة العمل وإيجاد بيئة مناسبة لأبناء وبنات الوطن، مما يسهم في زيادة القوى العاملة السعودية وزيادة مشاركتها في تنمية الاقتصاد الوطني.وأكدت الوزارة استمرارها في تنفيذ حملات التفتيش في جميع مناطق ومحافظات المملكة، لضبط سوق العمل وحماية أصحاب الأعمال الملتزمين بنظام العمل والأطراف المستفيدة منه، فضلا عن تطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المُخالفين لنظامي العمل والإقامة، وعدم التهاون في ذلك.ودعت الوزارة كافة عملائها بالإبلاغ عن المخالفات، من خلال الموقع الإلكتروني "معا للرصد" على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات، حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أية مخالفات أو شكاوى تتعلق بنظام العمل والقرارات والتعليمات المرتبطة به عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا