الارشيف / أسواق / الرياض

غرفة الرياض تعلن فتح باب الترشح لانتخاب أعضاء المجالس التنفيذية لفروعها بالمحافظات

محمد الحمادي

أعلن عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة تنمية الأعمال بالمحافظات محمد بن فهد الحمادي عن فتح باب الترشح لعضوية المجالس التنفيذية لفروع الغرفة بالمحافظات بمنطقة الرياض، خلال الفترة من 1 - 8 /11 /2016م، وذلك في وادي الدواسر، الدوادمي، شقراء، عفيف، رماح، المزاحمية، حوطة بني تميم، ساجر، الجمش، وحريملاء.

وأوضح الحمادي أنه يشترط فيمن يتقدم للترشح لعضوية هذه المجالس أن يكون سعودي الجنسية، ومشتركاً بفرع الغرفة الذي يترشح لعضويته ومجدداً للاشتراك، ولديه سجل تجاري صادر من المحافظة الكائن فيها الفرع، وألا يقل عمره عن 30 عاماً تخفض إلى 25 عاماً إذا كان حاصلاً على شهادة جامعية ذات علاقة بالأعمال التجارية أو الصناعية أو الزراعية، أو غيرها، وأن يكون مارس العمل في أي من هذه الأنشطة لمدة خمس سنوات متتالية، ولا يجوز الجمع بين عضوية مجلسين تنفيذيين لفرعين، ولا يجوز رئاسته للمجلس لدورتين متتاليتين.

وقال إن انتخاب أعضاء المجالس التنفيذية يهدف لإتاحة الفرصة لاختيار الكفاءات المناسبة لتولي إدارة هذه المجالس والدفع بمستويات أدائها لخدمة قطاع الأعمال بالمحافظات، وتشجيع التنمية المستدامة هناك وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية التي تسهم في تحقيق التنمية، وإتاحة فرص العمل للشباب والمساهمة في وقف الهجرة نحو الرياض والمدن الكبرى.

وكان رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض م. أحمد الراجحي قد أوضح عقب اجتماع المجلس مؤخراً أن هذا التوجه باختيار رؤساء وأعضاء اللجان بطريقة تنافسية من خلال الانتخاب تتيح اختيار الكفاءات التي تمتلك القدرات والخبرات التي تؤهل صاحبها لإدارة القطاع بطريقة أفضل تحقق تنمية المحافظات وتلبي متطلبات المنتمين للقطاع وتحقق تطلعاتهم والنهوض بالقطاع، إضافة إلى مواكبة مرحلة البناء التي تعيشها المملكة حالياً والتفاعل مع أهداف رؤية المملكة المستقبلية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا