الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / مسند للانباء

40 ألف جندي مصري عرضها السيسي للمشاركة في المعركة البرية في اليمن.. كيف ردت السعودية؟

  • 1/2
  • 2/2

السيسي عرض على السعودية 40 ألف جندي للمشاركة البرية في اليمن
مُسند للأنباء - خاص   [ الإثنين, 17 أبريل, 2017 05:40:00 صباحاً ]

صرّح اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أمس الأحد، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عرض على قيادة التحالف المشاركة ، بقوات برية قوامها من 40 ألف جندي مصري. 

 

جاء ذلك خلال لقاء له مع الإعلامي السعودي تركي الدخيل على قناة العربية، وقال عسيري، إن "الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عرض على الحكومة السعودية وعلى التحالف قواتٍ على الأرض"، مع بداية المعارك.  موضحاً أن قيادة التحالف فضلت أن تبقى مشاركة القوات المصرية في الجهد البحري، معللاً ذلك بأن "منهجية العمل في اليمن هي عدم وضع قوات غير يمنية على الأرض اليمنية". 

 

وأكد عسيري، أن القوات السعودية الموجودة على الحدود "عددها نحو 100 ألف جندي، وقادرة على احتلال اليمن في أيام، إلا أننا نريد أن ننفذ عملية لدعم الشرعية في اليمن، بأقل الخسائر الممكنة في الطرفين، والمحافظة على المواطن اليمني، فنحن كمن يريد تخليص رهائن داخل منشأة"، وتطرق عسيري إلى  المآرب الإيرانية الرامية إلى جعل منطقة الحدود "منطقة غير مستقرة، تتسلل عبرها المليشيات إلى داخل السعودية".

 

وتجدر الإشارة، أن جمهورية مصر العربية سبق أن ساندت اليمن  إبان الثورة ضد الاستبداد الملكي في ستينيات القرن الماضي، حيث شاركت بقوات برية بلغت أكثر من  35 ألف جندي، من اللواء 14 مدرع، وخاضت حروب شرسة مع فلول الملكيين امتدت لسنوات، قدمت خلالها تضحيات نادرة. كما كان لها الدور الأبزر في دعم النظام الجمهوري الوليد في اليمن خلال تلك الفترة.

 


7a326ff28c.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا