الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / مسند للانباء

الأمم المتحدة تُحضر لعقد مؤتمر في جنيف لمساعدة اليمن

  • 1/2
  • 2/2

10 ملايين يمني بحاجة إلى مساعدات عاجلة لإنقاذ أرواحهم
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الجمعة, 21 أبريل, 2017 12:03:00 صباحاً ]

أعلن  منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، أن الأمم المتحدة ستعقد الاسبوع القادم مؤتمراً في جنيف لمساعدة اليمن. محذراً من "حدوث مجاعة في اليمن، هذا العام، ما لم يتم التحرك من قبل المجتمع الدولي لإنهاء الأزمة، وبصورة عاجلة". 

 

وقال ماكغولدريك، خلال مؤتمر صحفي، عقده أمس الخميس، في العاصمة الأردنية عمان، حول الأزمة الإنسانية في اليمن، إن "الأمم المتحدة ستعقد مؤتمراً في جنيف، الأسبوع القادم، لجمع المساعدات لليمن"، مُنوها أن "المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي وصلت حتى الآن لـ20% فقط من قيمة الاحتياجات الفعلية، وهو رقم ضئيل مقارنة بحجم الاحتياجات". 
 

وأكد، أن "اليمنيين لا يستطيعون البقاء على قيد الحياة بدون المساعدات الدولية، وأن خطر المجاعة يهدد البلد الذي تعصف به الحرب منذ أكثر من عامين، ما ينذر بحدوث كارثة إنسانية". 

 

ودعا المنسقُ الأممي المجتمعَ الدولي، إلى "اتخاذ الإجراءات لإنهاء الحرب في اليمن"، مشيراً إلى أن "أطراف الصراع في اليمن تتحدث عن الجوانب الإنسانية، لكنها لا تعمل من أجل إنهاء معاناة المدنيين". 

 

وكانت خطة الاستجابة الإنسانية، المقدمة إلى الأمم المتحدة خلال 2017، قد شملت طلب 2 مليار و200 مليون دولار، لسد الاحتياجات الإنسانية في اليمن. 

 

وبحسب تقديرات أممية فإن هناك 18.8 مليون يمني من أصل نحو 27.4 مليون نسمة، بحاجة إلى المساعدة الإنسانية والحماية، بينهم 10 ملايين بحاجة إلى مساعدات عاجلة لإنقاذ أرواحهم. 

 


4cc33fe2ec.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا