الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / مسند للانباء

تصنّع المرونة وتودد للحوثيين وبخَّس في الريع العربي - صالح يتعهد للحوثيين بـ"وأد الفتنة" ويحذر من "المتربصين ودعاة الشر"

  • 1/2
  • 2/2

صالح في كلمته تصنّع المرونة وتودد للحوثيين وبخس في الريع العربي
مُسند للأنباء - خاص   [ الجمعة, 01 سبتمبر, 2017 11:54:00 مساءً ]

أكد الرئيس السابق علي عبد الله صالح، مساء اليوم الجمعة، تمسك حزبه بما أسماهها "الشراكة الحقيقة والفاعلة" مع حلفائه الحوثيين، لما من شأنه مصلحة الوطن، حد تعبيره.
 

وقال صالح في كلمة مدونة نشرها على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" ثم نقلها موقع "المؤتمر نت" _رصدها "مسند للأنباء"_  بمناسبة عيد الأضحى: " ان تمسّكنا وإلتزامنا بالشراكة الحقيقية والفاعلة بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله والتي فرضتها مقتضيات المصلحة العليا للوطن تجعلنا نؤكد على اهمية وضرورة التنبه لمخاطر سعي قوى العدوان لشق الصف الوطني..". حد قوله. 
 

وأردف: "وهذا لن يتأتى إلا من خلال العمل على الالتزام بالشراكة في إدارة الدولة وفقاً لنصوص إتفاق تشكيل المجلس السياسي الأعلى وبقية الإتفاقات الموقّعة، وتطبيق نصوص الدستور والقوانين النافذة في عمل مؤسسات الدولة، وعدم السماح بأي تدخّل في أعمالها".
 

وحث صالح في كلمته شركاءه في الانقلاب (الحوثيين) بتركيز الجهود على محاسبة الفاسدين والعمل المشترك ضد ما أسماه (العدوان) وتحييد المؤسسة العسكرية، مجدداً دعوته لرفد الجبهات بالمقاتلين. 

 

وطمأن صالح أنصاره _وقبلهم هم حلفاؤه الحوثيون_ أن حزبه سوف يسعى لـ"وأد أي محاولات لتأجيج الفتنة" في محاولة منه لصرف النظر عن وجود خلاف حقيقي بينه وبين الحوثيين، و إلصاق تبعتها بمؤامرة تهدف إلى "الفتنة" من قبل من أسماهم "المتربصين ودعاة الشر".
 

وألمح صالح في ختام كلمته إلى التبخيس من ثورات الربيع العربي التي حملها تبعات كل مايجري في البلاد و "تصدع الجبهة الداخلية" في إشارة إلى أن ما يجري حاليا في البلاد هي الكلفة التي دفعها الشعب من أمنه ومعاشه ودمه حين تجرأ على نظامه وطالبه بترك السلطة وتصحيح منظومة الحكم في البلاد.
 

وأشاد صالح في أكثر من موضع خلال كلمته بــ(التضحيات) التي يقدمها فيصل الجيش الموالي له مع حلفائه من الحوثيين، مؤكداً حرصه على الحفاظ على صنعاء، على نحوٍ حمل تطمينات ضمنية للحوثيين أنه مستمر معهم في مشروع التمرد على الشرعية من، و تأكيد ادعاء امساك زمام الامور في صنعاء من جهة أخرى.

 


b5ebd407d6.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا