الخليج العربي / صحف البحرين / مسند للانباء

الإمارات تدفع برجلها الأول لمواجهة قرارات حكومية يمنية.. ومغردون يقيمون حفلة عشاء ساخرة لبحاح (تقرير)

  • 1/2
  • 2/2

محمد بن زايد وبحاح
مُسند للأنباء - وحدة التقارير - خاص   [ السبت, 30 سبتمبر, 2017 10:30:00 مساءً ]

أثارت تصريحات نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المقال خالد بحاح موجة سخرية واسعة بين أوساط السياسيين والناشطين اليمنيين، على شبكات التواصل الاجتماعي. 
 
وهاجم خالد بحاح، الحكومة الشرعية وصفها بالمهترئة، رداً على  التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة الحالي أحمد عبيد بن دغر الذي دعت إلى دمج وحدات الجيش والأمن التي تشكلت مؤخرا في المناطق المحررة. 
 
وكان بن دغر أعلن في عدن عن انهماك حكومته في بسط الأمن والاستقرار،  وفق دمج التشكيلات العسكرية في الجيش والأمن وهو الأمر الذي استهجنه قيادات جنوبية تدين بالولاء للإمارات،  وحسب مراقبين،  بأن أبو ظبي دفعت بحليفها بحاح إلى التصريح المستهجن للقرار الحكومي.
 
وقال بحاح في تغريدات نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، إن التصريحات الرسمية النزقة بدعوة دمج قوات غير مرغوبة، ربما تسرع بالإعلان عن المجلس العسكري الجنوبي.
 
ووصف بحاح المدعوم إماراتيا الحكومة الشرعية ووصفها بالشرعية المهترئة، وقال "إن تلك التصريحات هروب ما تبقى من شرعية مهترئة".
 
وأضاف بحاح أن إعفاء الرئيس هادي، أربعة محافظين (عدن، شبوة، حضرموت، سقطرى) بصورة هوجاء، نتج عنه المجلس الانتقالي الجنوبي، وعدم عودة خيط الشرعية الى عدن.
 
وكان رئيس الحكومة بن دغر دعا في تصريحات الخميس، إلى ضرورة دمج جميع وحدات الجيش التي تشكلت، في المناطق المحررة من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح.
 
غباء
وفي السياق قال الصحفي حسن الفقيه، إن بحاح يهاجم الشرعية من الرياض ويصفها بالمهترئة ويلوح بتشكيل "مجلس عسكري جنوبي وهو الرجل الذي يجهل التاريخ.
 
واضاف الفقيه "يفعل هذا حقدا وغلا وغباء، يخلط بين إقالة 3 محافظين ويربط أن سبب إقالتهم أدى إلى تشكيل الانتقالي الجنوبي، وهو الذي ظل ما يقرب قرابة أسبوع ليخرج ببيان يعلن فيه رفضه قرار إقالته.
 
وتابع الصحفي الفقيه قائلا: يجهد نفسه في تقديم نفسه كبديل "ثالث" وطرف محايد توقعا لأي تسوية، يصنع هذا بشكل مقرف وباعث على الرثاء.
 
المخلوع بحاح
من جانبها سخرت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، من تصريحات بحاح، وقالت "يا جماعة عبروا المخلوع بحاح بأي حاجة، قبل ما يتحول الى محلل استراتيجي عميق !!.
 
الدبلوماسي المنمق
من جهته قال الصحفي صدام الكمالي، "بحاح ترك الكلام الدبلوماسي المنمق ودعوات السلام وأصبح يتحدث عن ‏التصريحات الرسمية النزقة وتسريع تشكيل "المجلس العسكري الجنوبي" والشرعية المهترئة يا سبحان الله".
 
اما الناشط صالح محسن القنع‏، فعلق قائلا: "الحمدلله أن الرئيس هادي عرف نواياك الخبيثة مبكراً"، بإشارة إلى  إقالة بحاح.
 
فاتك القطار
بدوره الناشط اليمني فهد عبدالله،‏ قال مخاطبا بحاح "فاتك القطار يا بحاح ولن تنفعك الامارات التي تقف خلفك، وكحل عيونك برؤية احرار الجنوب بقيادة بن دغر وهم يهتفون بالروح والدم نفديك يا يمن".
 
ضحالة تفكير
الإعلامي محمد قيزان‏ قال "التهديد بمجلس عسكري وطرد الشرعية تدل على ضحالة تفكيرك وارتهانك لمشاريع كانت سببا في فضحك وإقالتك، وسوف تكون أول الحارقين بنارها"، مضيفا "الزمن بيننا".
 
عنصرية مقيتة
اما الناشط كمال عمر فقد اكتفى  بالقول "يا ليت تصمت، كنت الرجل الثاني بالدولة والآن تفوح منك لغة العنصرية المقيتة"، مضيفا "اليمن مطعون بعملاء لا حصر لهم".
 
تفتيت اليمن
عبدالغني الحميري‏  بدوره عاتب بحاح قائلا: "الشعب كله مع الرئيس هادي وشرعيته ومع مشروع اليمنيين الجامع، اليمن الاتحادي، وتصريحاتك النزقة التي تخدم تفتيت اليمن لن تجني منها سوى الخسران".
 
أصوات نشاز
وقال الناشط اليمني محمد الوادعي "بعض الاصوات النشاز مثلك يا "بحاح" وكنت رئيس وزرا۽ لليمن أكمل من شماله الي جنوبه، واليوم هذا كلامك، صراحة الاحداث تظهر لنا اصحاب المبادئ".
 
تغريد خارج السرب
أحد الحسابات على "تويتر"  باسم اللواء فرج البحسني‏ ، علق على تصريحات بحاح بالقول "لست معك فيما تقول وتغرد به خارج السرب اخي بحاح، كنت أتمنى أن تحافظ على ذوقك وتاريخك بما أنت فيه بدل من المشاحنات التي لا تجدي نفعا".
 
عندما تنتهي المصالح تبدأ الأحقاد
حسين أمين‏ قال مخاطبا بحاح "عندما تنتهي المصالح تبدأ الأحقاد انت كنت يوم من الأيام واحد من الشرعية، فكان لا يهمك امر الجنوب، واليوم عندما فقدت مكانك تهتف بالجنوب، عجباً..!
 
مزايدة
اما الناشط عبدالله البحري فسخر من بحاح وقال "الفراغ قاتل.. جعلك تخرج عن طورك وتظهر مشروعك الحقيقي بدوافع شخصية لا مصلحة فيها للجنوب والشمال، واضاف "لا تدعو الوطنية كل منكم استلم وباع فلا تزايد على شرعية هادي مبكراً".


5cfe149c64.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا