الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

بالصور.. تدشين كتاب «خليفة بن أحمد.. السيرة والمسيرة»

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تحت رعاية صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أقيم صباح اليوم بنادي ضباط قوة دفاع البحرين، حفل تدشين كتاب "خليفة بن احمد.. السيرة والمسيرة".
وقد أناب صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين معالي الشيخ محمد بن خليفة ال خليفة وزير النفط لحضور حفل تدشين الكتاب الذي يستعرض مسيرة صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، العملية والإنسانية، وذلك بحضور سعادة الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شئون الدفاع، وسعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شئون الإعلام، وسعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان.


وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها وفي كلمة لمؤلفي الكتاب القى الإعلامي سعيد عبدالله الحمد كلمة بهذه المناسبة قال فيها: "خليفة بن احمد.. نادرة هي الشخصيات التي لا تحتاج إلى لقب أو توصيف يسبق اسمها، فقامتها في المشهد فوق هامات الألقاب والتوصيفات وتاريخها وضع نقطة البداية لفصول لا تنتهي من مواسم البذل والإنجاز".
وأضاف "ان كل شيء محكوم بالقوانين إلا المحبة ، فهي نبع طبيعي تلقائي وهكذا محبة الناس لخليفة بن احمد تفيض حبا لقامة وطنية تعرفونها جيدا، فخليفة بن احمد لا ينسب مشاريع قوة دفاع البحرين إلى نفسه ولكن تأبى مشاريعها إلا انتسابا اليه".


وأشار إلى أن الكتاب يتضمن أيضا فصولا ومحطات عن خليفة بن احمد الانسان، ونشأته وكيف عاش مع الناس، واحدا منهم، اقتسم معهم الخبز، واقتسم معهم اللعب، واقتسم معهم كل شيء ، فأحبهم وأحبوه، وتلك نعمة من المولى الكريم.
ثم القى معالي الشيخ محمد بن خليفة ال خليفة كلمة رحب فيها بالسادة الحضور نيابة عن صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، مضيفا معاليه ان كتاب "خليفة بن احمد.. السيرة والمسيرة " يأتي متزامنا مع احتفالات قوة دفاع البحرين بذكرى تأسيسها الخمسين ومضي 50 عاما من العطاء والتضحية في الدفاع عن الوطن ومكتسباته.


وأكد معالي وزير النفط في ان الفضل في انشاء قوة دفاع البحرين يعود بعد الله الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه ومن عملوا معه من الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وكان شعار جلالة الملك منذ البداية هو امر الله "واعدوا لهم ما استطعتم من قوة".
وقال معالي وزير النفط انه منذ البداية جاء الدعم من الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر وتستمر كذلك بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حتى نالت هذه المؤسسة من المكانة والرفعة ما هي عليه اليوم.


وأضاف اننا نفخر جميع اهل البحرين على ما وصلت اليه قوة دفاع البحرين، فأي شرف ومكانة ورفعة يتمتع بها منتسبو هذه المؤسسة، فهم يدافعون عن البحرين، وأكثر من ذلك من خلال المساهمة في الدفاع عن خليجهم العربي، كما انهم يقفون في الخطوط الأمامية لحماية قبة المسلمين، وشهادة على ذلك ما تقوم به قوة دفاع البحرين بالتعاون مع القوات المسلحة في دول الخليج بالدفاع عن إعادة الشرعية في اليمن.
وتقدم معالي وزير النفط بالشكر الجزيل الى الصحفي القدير الأستاذ سعيد الحمد والعقيد الركن عبدالله بن سعيد الكعبي على جهودهما في اصدار السيرة الذاتية لصاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن احمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، مشيرا الى ان ثنايا هذا الكتاب حملت محطات عن نشأة صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين وتأسيسه لقوة دفاع البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الاعلى حفظه الله ورعاه، حتى وصلت هذه المؤسسة الى ما وصلت اليه من فخر ورفعة وعزة.


وأكد معالي وزير النفط في نبذة تعريفية عن صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين انه هو القائد العربي المسلم الذي عرف هويته وتعلمها منذ الصغر بداية بسيرة النبي (صل الله عليه وسلم) وهديه وصحابته وآل بيته وقصص العرب، حيث كان مغرما بشخصيات قيادية في التاريخ الإسلامي، التي علمها لأبنائه في البيت وفي قوة دفاع البحرين.
وأضاف "هكذا نشأ معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن احمد، فهو شخصية الرجل العربي القائد، الذي تجد الولاء والوفاء والصدق والشجاعة والإقدام والكرم والعدل والإرادة والعزيمة، كلها تجتمع في شخصية مثل شخصيته، فهو القدوة الحقة لنا جميعا".


ولفت الى ان الصفات التي حرص صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين على تعليمها لابنائه في البيت وفي قوة الدفاع هي العزيمة والإرادة، والاعتماد على النفس، مشيرا إلى انه من الواجب على أبنائه تعليم هذه الصفات إلى الأجيال القادمة، قائلا انه هكذا تتوارث قيم العرب.
واختتم معاليه كلمته بان هذا الكتاب قد تناول بعض من قصص ومحطات معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين، مؤكدا ان كل من عمل مع معالي الشيخ خليفة بن احمد بإمكانه ان يضيف اضعاف ما كتب.


ويعد كتاب "خليفة بن احمد.. السيرة والمسيرة " مرجعاً هاماً لتاريخ البحرين العسكري في العصر الحديث والمعاصر، حيث يعد مصدرا ثريا بالمعلومات القيمة التي ستتوارثها الأجيال الحالية والقادمة.
وفي ختام الحفل تسلم معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط من كل من الإعلامي الأستاذ سعيد الحمد والعقيد الركن عبدالله بن سعيد الكعبي النسخة الخاصة بالكتاب.
حضر حفل التدشين عدد من كبار الساده المسؤولين والدبلوماسيون وعدد من سفراء الدول والملحقون العسكريون، كما حضر عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، والحرس الوطني و وزارة الداخلية وعدد كبار الكُتاب والصحفيين والاعلامين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا