الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

بعد اعتناقه الإسلام .. قيادي في البديل الألماني يعتزم الاستمرار بالحزب

أعلن ارتور فاجنر، العضو السابق بمجلس إدارة حزب البديل من أجل ألمانيا في ولاية براندنبورج، اعتزامه الاستمرار في عضوية الحزب اليميني الشعبوي، حتى بعد اعتناقه الإسلام. وقال فاجنر 48/ عاما/ الأربعاء في مدينة بوتسدام، إنه تخلى عن منصبه داخل مجلس إدارة الحزب في الولاية وفي دائرته في مدينة هافيلاند، لكنه عازم على الاستمرار كعضو عادي في الحزب " وسأظل مخلصا لحزب البديل من أجل ألمانيا".

وأوضح فاجنر أنه يعتزم التوسط بين الإسلام والألمان القوميين المحافظين، وتابع أنه لابد من بناء جسور. وذكر أنه كان قد قدم إلى ألمانيا في التسعينيات كألماني روسي، وقد اتسم مؤتمره الصحفي بمشاكل لغوية، وقال إنه عازم على تعلم الألمانية بشكل أفضل ودراسة العلوم الإسلامية من خلال دروة تعلم عن بعد.

وبدأ فاجنر تصريحاته بشهادة ألا إله إلا الله، وأعرب عن اعتقاده بأن القرن الحادي والعشرين هو قرن الإسلام، وأن ألمانيا ستعلب دورا حاسما في هذا. وأكد فاجنر بغضه للعنصرية وأنه لم يرفع، كعضو في مجلس إدارة الحزب في براندنبورج، لافتات ضد الإسلام.

من جانبه، كان اندرياس كالبيتس، زعيم الحزب في براندنبورج، أوضح موقف الحزب الرافض للإسلام، وذلك في أعقاب استقالة فاجنر، وقال كالبيتس:" الإسلام ليس جزءا من حزب البديل في براندنبورج". في الوقت نفسه، قال إن الحزب يحترم حرية الأديان " بطبيعة الحال ويمكن لأي مسلم أن يكون عضوا في حزب البديل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا