الخليج العربي / صحف البحرين / مسند للانباء

عقوبات أميركية جديدة تستهدف الأمين العام لـ"حزب الله" ونائبه

  • 1/2
  • 2/2

مُسند للأنباء - لبنان   [ الخميس, 17 مايو, 2018 12:32:00 صباحاً ]

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، مساء اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على أفراد لهم صلة بـ"حزب الله" اللبناني، بينهم الأمين العام حسن نصر الله.

 

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن العقوبات الجديدة تستهدف، بالإضافة إلى الأمين العام لـ"حزب الله"، نائبه نعيم قاسم، والقياديين بالحزب حسين الخليل وإبراهيم أمين السيد وهشام سيف الدين ومحمد يزبك، وآخرين، بحسب ما أوردت وكالة "رويترز".

 

وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأميركية (أوفاك)، قد استهدف "حزب الله"، في 2 فبراير/ شباط الماضي، بلائحة عقوبات شملت ستة أفراد وسبعة كيانات مرتبطة به، بموجب القرار التنفيذي 13224، الذي يستهدف "الإرهاب"، وأولئك الذين يقدّمون الدعم لـ"الإرهابيين" أو "الأعمال الإرهابية"، وفق التصنيف الأميركي للإرهاب.

 

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الخزانة الأميركية حينها، فإنّ هذه العقوبات شملت كلاً من جهاد محمد قانصوه، وعلي محمد قانصوه، وعصام أحمد سعد، ونبيل محمود عساف، بالإضافة إلى عبد اللطيف سعد ومحمد بدر الدين، اللذين يتخذان من العراق مقرّاً لهما، وفق الخزانة الأميركية.

 

كذلك، شملت لائحة العقوبات من وصفته الخزانة بـ"الممول" أدهم طباجة، أو شركته "مجموعة الإنماء للأعمال السياحية" التي تُعنى بقطاع العقارات والبناء. وكذلك، استهدفت العقوبات مجموعة "بلو لاغوت"، ووكالة "قانصوه فيشينغ ليميتد"، ومقرّهما سيراليون، وشركات "دولفين ترايدينغ ليميتد" و"سكاي ترايد" و"غولدن فيش"، ومقرّها ليبيريا، بالإضافة إلى "غولدن فيش" ومقرّها لبنان، ويديرها ويملكها علي محمد قانصوه، بحسب ما ذكرت الخزانة الأميركية.

 

وبحسب قرار الخزانة، فإنه بناء على هذه العقوبات ستتم مصادرة جميع أصول وممتلكات هؤلاء الأشخاص، ضمن النطاق السيادي للولايات المتحدة، كذلك يُمنع أي مواطن أميركي من التعامل معهم. 

 


24e6df9253.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا