الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

وكيل الزراعة ومحافظ العاصمة: تعاون مشترك لتلبية احتياجات الصيادين بالمحافظة

استقبل وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وذلك في مكتبه بالبديع.

وخلال اللقاء، رحب المهندس محمد بن أحمد بمحافظ العاصمة، وأكد أن محافظة العاصمة لها دور رائد في متابعة وتلبية احتياجات المواطنين، والبنية التحتية والخدمات بالمحافظة.

وأشار إلى أن التعاون المشترك بين وكالة الزراعة والثروة البحرية ومحافظة العاصمة سينعكس إيجاباً على الصيادين في المحافظة.

وأوضح أن اهتمام محافظ العاصمة بالنهوض بالقطاع الزراعي والسمكي من خلال التعاون المشترك، يترك بصمة واضحة في رفد هذا القطاع الحيوي، وهو ما يدعم توجهات القيادة الحكيمة ورؤية 2030 في جعل هذا القطاع كمحرك استراتيجي للأمن الغذائي في مملكة البحرين.

كما ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك لأجل تطوير مرافئ الصيد البحري بمحافظة العاصمة، وتلبية احتياجات الصيادين، بما يضمن استمرارية المهنة والحفاظ عليها وتذليل أية معوقات تواجه العاملين فيها، وذلك من خلال خطة متكاملة تضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المتوافرة في تلك المرافئ بما يدعم قطاع الصيد، على اعتبار أن القطاع البحري يعد أحد القطاعات الهامة في مملكة البحرين.

من جهة أخرى، تطّرق محافظ العاصمة لبرنامج المدن الصحية لدوره الفعّال في رعاية البيئة وتنميتها وتعزيز الصحة العامة في العاصمة بالتعاون مع وزارة الصحة لاعتماده بشكل أساسي على العمل التشاركي الجماعي واستهدافه بشكل مباشر أفراد مجتمع العاصمة وبيئتهم، ومن ذلك المنطلق أكد محافظ العاصمة على أهمية البرنامج وسبل وجود تعاون مشترك مع الوكالة بهدف خدمة المستفيدين من أهالي ام الحصم – المنطقة المشرحة لتطبيق البرنامج- بما يستوجب العمل ضمن منظومة متكاملة للنهوض بالمنطقة من كافة النواحي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا