الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

«النيابة» تستجوب شقيق مرشح ظهر في فيديو وهو يدفع مبالغ مالية لناخبين

‏صرح رئيس النيابة مهنا الشايجي رئيس لجنة التحقيق في الجرائم الانتخابية بأن النيابة العامة قد تلقت اليوم اخطار اللجنة العليا للاشراف على سلامة الانتخابات بالابلاغ عما رصدته من تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيام رئيس حملة أحد المرشحين بدفع مبالغ مالية لبعض الناخبين في مقابل تعهدهم بالادلاء بأصواتهم لصالح المرشح، كما ارفق بالاخطار محضر بالاجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للانتخابات والثابت فيه استدعائها المرشح وسؤاله فيما تضمنه الفيديو المتداول، وقرار اللجنة العليا بإبلاغ النيابة العامة لاتخاذ شئونها حيال الواقعة.


كما ورد إلى النيابة بلاغ ادارة مكافحة جرائم الفساد في هذا الشأن وما اسفرت عنه التحريات من قيام المرشح والقائمين على حملته الانتخابية بتقديم مساعدات للأهالي للإلاء بأصواتهم لمصلحته.


وبناء على ذلك فقد بادرت النيابة بالتحقيق في الواقعة حيث استدعت شقيق المرشح الذي يظهر في الفيديو المتداول وباشرت استجوابه وواجهته بما تضمنه مقطع الفيديو ووجهت إليه تهمة تقديم مبالغ مالية خلال الدعاية الانتخابية بالمخالفة لأحكام القانون. ولازالت التحقيقات جارية لتحديد المتورطين في الواقعة كافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا