الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الوسط البحرينية

"الدفاع المدني" و"خفر السواحل" يباشران 5600 بلاغا خلال الصيف و"الإهمال " وراء أغلب حوادث سكن العمال

المنامة – وزارة الداخلية 

01 أكتوبر 2016

أكد القائم بأعمال رئيس مجموعة مراكز الدفاع المدني بالإدارة العامة للدفاع المدني أن غرفة العمليات، تلقت 3498 بلاغاً خلال موسم الصيف، أغلبها تتعلق بالماس  الكهربائي، والضغط العالي، وارتفاع درجة حرارة المركبات ، مضيفاً أن عدد بلاغات حوادث الكهرباء  بلغ خلال الأشهر الخمسة الماضية 306 بلاغات.

جاء ذلك في مقابلة أجراها معه برنامج "الأمن"  الإذاعي الذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع إذاعة البحرين، وأوضح فيه أن الحوادث تزداد صيفا بسبب الارتفاع الكبير في درجة الحرارة ، ما يؤدي للإفراط في استخدام الطاقة.

واعتبر القائم بأعمال رئيس مجموعة مراكز الدفاع المدني أن أغلب حوادث سكن العمال تقع بسبب الإهمال، مضيفاً بأن الإدارة العامة للدفاع المدني تقوم بالعديد من الحملات التوعوية طوال العام وتواكب التطور باستمرار ، حيث تمتلك العديد من الآليات الحديثة، من أبرزها الرافعة الهيدروليكية التي يبلغ ارتفاعها 112 مترا ، والسيارات الحديثة المتطورة التي تحتوي على جميع معدات الإنقاذ ومكافحة الحريق المتطورة .

 من جهته، أشار آمر قاعدة خفر السواحل بالمحرق إلى أن أغلب حوادث الصيف، تمثلت في فقدان الأشخاص في عرض البحر، الغرق، الإصابات أثناء ارتياد البحر، وأعطال المحركات ونفاد الوقود.

ونوه إلى أن عدد البلاغات التي تلقتها قيادة خفر السواحل منذ بداية العام وحتى منتصف سبتمبر الماضي بلغ 2111 بلاغا ، أغلبها للبحث والإنقاذ البحري ، وتجاوز الحدود الإقليمية.

وأضاف أن الحملات التوعوية التي تقوم بها قيادة خفر السواحل بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني ساهمت بشكل كبير في انخفاض عدد الحوادث مقارنة بالأعوام السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا