الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الوسط البحرينية

الخياط: ترسية 8 مناقصات وطرح 15 لشئون الأشغال خلال شهر اغسطس

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

01 أكتوبر 2016

قال وكيل الوزارة لشئون الأشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزير الخياط إنه تمت ترسية 8 مناقصات لمشاريع شئون الأشغال بتكلفة اجمالية تبلغ 2,561,311 دينار (مليونان وخمسمائة وواحد وستون ألفا وثلاثمائة وأحد عشر دينارا)، فيما تم طرح (15) مناقصة لمشاريع قطاعات شئون الأشغال الثلاثة بتكلفة تقديرية تبلغ 6,773,953 ديناراً (ستة ملايين وسبعمائة وثلاثة وسبعون ألفاً وتسعمائة وثلاثة وخمسون ديناراً) وذلك من قبل مجلس المناقصات والمزايدات خلال شهر اغسطس/ آب الماضي، حيث تأتي هذه المشاريع التنموية تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة تلبيةً لاحتياجات المواطنين بالدرجة الاولى ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده مملكة البحرين بما يتماشى مع الأولويات الوطنية وتحقيق الاستدامة وتشجيع الاستثمار من اجل النهضة الاقتصادية.

وأفاد أن المشاريع التي تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات لشهر أغسطس تمثلت في ثلاثة مشاريع في قطاع الطرق وهي مشروع توسعة شارع ولي العهد إلى ثلاثة مسارات (المرحلة الثانية) من شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع إلى دوار الرفاع بتكلفة اجمالية تبلغ 1,969,265 ديناراً ( مليون وتسعمائة وتسعة وستون ألفاً ومائتان وخمسة وستون ديناراً)، ومشروع انشاء مدخل إلى بوري من شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع بتكلفة تبلغ 137,770 ديناراً ( مائة وسبعة وثلاثون ألفاً وسبعمائة وسبعون ديناراً)، ومشروع المقاولة الزمنية لتوريد وتركيب حواجز المشاة بتكلفة تبلغ 98,885 ديناراً ( ثمانية وتسعون ألفاً وثمانمائة وخمسة وثمانون ديناراً). كما تمت ترسية مشروعان في قطاع الصرف الصحي تمثلا في مشروع انشاء شبكة مياه الصرف الصحي بمنطقة سترة – بجزء من مجمع 602 بتكلفة تبلغ 96,459 ديناراً ( ستة وتسعون ألفاً وأربعمائة وتسعة وخمسون ديناراً)، ومشروع تحويل خط مياه الصرف الصحي لشارع حاتم الطائي – طريق 902 في الحد بمجمع 109 بتكلفة تبلغ 133,673 ديناراً ( مائة وثلاثة وثلاثون ألفاً وستمائة وثلاثة وسبعون ألفاً). في حسن تمت ترسية ثلاثة مشاريع في قطاع المباني كان أبرزها مشروع اعمال توصيل خزان تجميع الصرف الصحي لمبنى بيت الشباب والادارة بشبكة البلدية للصرف الصحي بتكلفة تبلغ 95,244 دينارا ( خمسة وتسعون ألفاً ومائتان وأربعة وأربعون ديناراً).

وحول أهم المشاريع التي تم طرحها في مناقصات عامة خلال شهر اغسطس والبالغ عددها 15 مناقصة، أشار إلى أنها تمثلت في 5 مشاريع في قطاع الطرق وهي مشروع تطوير شارع 3323 وشارع 3334 في الرفاع مجمع 933، مشروع تطوير الطرق بالرفاع مجمع911، المقاولة الزمنية لتوريد وتركيب العلامات المرورية للطرق (2016-2018)، تركيب إشارة ضوئية جديدة على تقاطع شارع الشيخ إبراهيم بن محمد مع المدخل المؤدي إلى مجمع السيف – المحرق مجمع 240 و246، ومشروع توسعة شارع المحرق الدائري (من تقاطع الحد إلى تقاطع أمواج).

وفي قطاع الصرف الصحي، فقد تم طرح أربع مناقصات كان أهمها مشروع تحسين تقاطع E و F  لشبكة مياه الصرف الصحي، ومشروع تحويل خط مياه الصرف الصحي لمرفأ البحرين المالي، المنامة 346.

أما في قطاع المباني فقد تم طرح خمسة مشاريع للمناقصة كانت ابرزها اعمال اعادة تأهيل سكن السفير و اعمال اعادة تأهيل مبنى الملحقية. الى جانب طرح مناقصة أخرى لشراء طفايات الحريق لشئون الأشغال.

وذكر الخياط بأن إدارة هندسة التكاليف بالوزارة متمثلة في قسم المشتريات اعتمدت 134 طلب شراء خلال شهر أغسطس بتكلفة اجمالية بلغت 544,358  دينار (خمسمائة وأربعة وأربعون ألفاً وثلاثمائة وثمانية وخمسون ديناراً) متوزعة على مختلف قطاعات الوزارة، إلى جانب ذلك فقد اعتمد قطاع الخدمات الفنية طلب جديد واحد ، وطلب آخر ضمن طلبات الترفيع وسبع طلبات تجديد لتأهيل المقاولين والمجهزين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا