الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الوسط البحرينية

تعطل دخول خطباء للبحرين رغم اعتماد تأشيرات دخولهم من وزير الداخلية

مطار البحرين الدولي. أرشيفية

المنامة - صادق الحلواجي 

01 أكتوبر 2016

 قال عدد من مسئولي المآتم إن قائمة تضم نحو 9 خطباء منبر تعطل دخولهم إلى البحرين اليوم السبت (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بسبب الإجراءات الأمنية، وذلك على رغم اعتماد تأشيرات دخولهم إلى البلاد من قبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

وذكروا لـ "الوسط" أن جميع الخطباء حضروا لمطارات المغادرة من بلدانهم اليوم، غير أن شركات الطيران امتنعت عن السماح بركوبهم الطائرة لعدم حيازتهم التأشيرة (الفيزا)، وقد فاتتهم مواعيد حجوزات الطيران بعد انتظارهم في المطار لأكثر من 5 ساعات بالنسبة إلى بعضهم.

ونقل مسئولو المآتم أن المشكلة تتلخص في "عدم قيام شركات الطيران بمخاطبة مسئولي مكاتبها الخارجية بالسماح لركوب الخطباء الطائرة".

من جهته، قال رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور إنه "صدرت عن وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة توجيهات إلى المسئولين الأمنيين بأن يتم السماح بدخول مملكة البحرين أي خطيب يصل إلى مطار البحرين الدولي ورد اسمه في قائمة الطلبات التي سبق أن اعتمدها".

وأضاف أنه "حدثت ربكة بسبب العطلة اليوم (السبت) حالت دون ابلاغ شركة طيران الخليج بمخاطبة مكاتبها في دول مغادرة الخطباء بالسماح بركوبهم الطائرة".

وأكد العصفور أن "قائمة الخطباء المعتمدة من وزارة الداخلية موجودة في مطار البحرين الدولي حاليّاً، والحل يكمن في إبلاغ شركة طيران الخليج رسميّاً من جانب وزارة الداخلية بالسماح للخطباء الواردة أسماؤهم بركوب الطائرة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا