الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

تركيا : القضاء على أكثر من ألف إرهابي من منظمة حزب العمال الكردستاني خلال سبتمبر

 

قضت القوات المسلحة التركية، على أكثر من ألف مسلح من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في عمليات أمنية خلال سبتمبر/ أيلول المنصرم، وذلك في رد لقوات الأمن على اعتداءات المنظمة على المدنيين.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول، من مصادر أمنية، اليوم السبت، فإن العمليات الإرهابية لـ"بي كا كا" في تركيا، في الفترة ما بين 1 و30 سبتمبر الماضي، أسفر عن استشهاد 79 من رجال الأمن، بينهم 28 حارس قرية، و49 عسكرياً، وشرطيين اثنين، فضلاً عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 57 آخرين بجروح.

وأكّدت المصادر الأمنية، مواصلة الجيش التركي، والقوات الأمنية، عملياتهم ضد عناصر المنظمة، وملاحقتها في كل شبر داخل الأراضي التركية وخارجها، وذلك رداً على أعمالها الإجرامية.

وفي هذا الإطار، أفادت المصادر ذاتها، بمقتل ألف و63 إرهابياً، واستسلام 10، وإلقاء القبض على 28، خلال الشهر ذاته، في إطار عملياتها الأمنية ضد المنظمة الإرهابية، إلى جانب توقيف 506 أشخاص، في عمليات استهدفت الجناح الشبابي للمنظمة في الفترة المذكورة، حُبسَ منهم 169 شخصاً.

ومن العمليات الإرهابية التي نفذتها المنظمة في تركيا، استهداف مقر للشرطة بولاية "وان" شرقي البلاد، في أول أيام عيد الأضحى الماضي (الموافق 12 سبتمبر)، أصيب فيها 54 شخصاً 50 بينهم مدنيون، إلى جانب مقتل راعٍ في ولاية شرناق (جنوب شرق)، وطفل آخر في ولاية سيعرت بالمنطقة ذاتها.

وذكرت المصادر أنه بفضل الدوريات المنتظمة للقوات الأمنية، فكك المختصون 13 عبوة ناسفة على الطرق الواصلة بين المدن، خلال الـ 30 يوماً الماضية، فضلاً عن مصادرة 5 سيارات مفخخة في ولايات شرناق، وموش، ووان، وهكاري، كانت تستعد لتنفيذ هجمات إرهابية داخل البلاد.

المصدر: اسطنبول : وكالة الاناضول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا