الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الوسط البحرينية

"الإسكان" تعلن فتح أولى مناقصات تنفيذ مشروع "الرملي" الإسكاني

المنامة – وزارة الإسكان 

02 أكتوبر 2016

أعلن وزير الإسكان باسم بن يعقوب الحمر عن فتح أولى مناقصات تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الرملي الإسكاني والتي تتضمن بناء 1246 وحدة سكنية بتمويلٍ من برنامج التنمية الخليجي، وذلك بمقر مجلس المناقصات والمزايدات، وبحضور مندوبين عن وزارة الإسكان ووزارة المالية والصندوق السعودي للتنمية.

وقال إنَّ فتح مناقصة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الرملي تعد أولى المراحل الرَّسمية للشروع في تنفيذ هذا المشروع الإستراتيجي الهام، والذي يعد أحد المشاريع الرئيسية المدرجة في برنامج عمل الحكومة لبناء 25 ألف وحدة سكنية، والمنبثقة عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية.

وأشار الحمر إلى مشاركة 12 مقاولاً للبناء من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في تلك المناقصة بعد إستيفائهم لكافة الشروط والمعايير اللازمة للتقدم بالعطاءات إلى مجلس المناقصات.

ونوه أنه فور إتمام إجراءات ترسية المناقصة سيشرع بتجهيز الموقع وتوفير المعدات اللازمة للشروع مباشرة في أعمال البناء، على أن تتسم وتيرة العمل في تنفيذ هذه المرحلة بالسرعة المطلوبة والتي تهدف إليها وزارة الإسكان في مختلف مشاريعها بهدف سرعة توفير خدمات الوحدات السكنية للمواطنين بأسرع وقت ممكن.

وقال إنَّ المرحلة الأولى للمشروع سيعقبها إجراءات طرح وترسية أعمال البنية التحتية للمشروع والمتوقع لها قبل نهاية العام الجاري، على أن يتم لاحقًا طرح المرحلة الثانية من المناقصات الخاصة بالأعمال الإنشائية للعمارات السكنية، وِفْق جدول زمني معد لتنفيذ هذا المشروع، ويواكب خطة تنفيذ الالتزام الحكومي ببناء 25 ألف وحدة سكنية قبل نهاية عام 2018.

وأردف أنه بالشروع في تنفيذ مشروع الرملي الإسكاني، تكون الوزارة بذلك قد نجحت في تسيير الأعمال الإنشائية في 4 مدنٍ إسكانية في آنٍ واحد بعد المدينة الشمالية ومدينة شرق الحد وإسكان المحافظة الجنوبية، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى، ويترجم حجم الإرادة التي تعمل بها الحكومة الموقرة لسرعة توفير الوحدات الإسكانية للمواطنين المدرجة طلباتهم على قوائم الانتظار.

ورفع الحمر أسمى آيات الشكر والعرفان إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لما يوليه جلالته من رعاية كبيرة للملف الإسكاني، وإلى الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لما يوليه سموه من توجيهاتٍ مستمرة أسهمت في تقدم العمل بالمشاريع والخدمات الإسكانية، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لحرص سموه على المتابعة المستمرة لملف الإسكان، وإسهامات سموه المشهودة في هذا المجال.

وثمَّن جهود الصندوق السعودي للتنمية لما يوليه من تعاونٍ مثمر وبنَّاء مع حكومة مملكة البحرين ممثلة في وزارة الإسكان لإعمار المشاريع الإسكانية من خلال المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر برنامج التنمية الخليجي، مؤكدًا أنَّ هذا البرنامج أسهم بصورةٍفعالة في تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشاريع مدن البحرين الجديدة والمشاريع الاستراتيجية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا