الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

13 قتيلا في اشتباكات بين القوات الحكومة الليبية والجهاديين في سرت

 

قتل ثلاثة من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق الوطني الليبية وعشرة من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في اشتباكات في سرت الاحد، بحسب ما اعلنت القوات الحكومية التي تحاصر الجهاديين في حي واحد في المدينة الساحلية.

وقالت القوات الحكومية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "قواتنا تتقدم في الحي رقم 3 وتبيد مجموعة من عصابة داعش كانوا يحاولون التسلل والهروب".

واضافت انها احصت "ما لا يقل عن 10 جثث للدواعش فيما تطارد سرايا قواتنا مجموعة اخرى من الدواعش الفارين من أرض المعركة".

واعلن من جهته المستشفى الميداني في سرت التابع للقوات الحكومية على صفحته على فيسبوك ان ثلاثة من المقاتلين الحكوميين قتلوا الاحد.

وقبيل اندلاع المواجهات، قامت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الموالي لحكومة الوفاق بتنفيذ ست "طلعات جوية قتالية" مهدت "لتقدم قوات المشاة في الحي السكني رقم 3" في شرق سرت (450 كلم شرق طرابلس).

اطلقت القوات الحكومية في 12 ايار/الماضي عملية "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت من التنظيم المتطرف الذي سيطر عليها في حزيران/يونيو 2015.

وقتل في العملية منذ انطلاقها اكثر من 450 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق واصيب نحو 2500 عنصر اخر بجروح بحسب مصادر طبية. وليس هناك احصائية لقتلى تنظيم الدولة الاسلامية.

وتحظى قوات الحكومة الليبية بمساندة جوية اميركية حيث نفذت طائرات سلاح الجو الاميركي 177 ضربة بين الاول من اب/اغسطس و29 ايلول/سبتمبر.

وسيشكل سقوط سرت ضربة موجعة للتنظيم المتطرف الذي يتعرض لسلسلة من النكسات في العراق وسوريا.

المصدر: (أ ف ب)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا