الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

تقليص العمالة في البنوك وشركات التأمين الكورية الجنوبية مع تراجع الأرباح

 

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن القطاع المالي في كوريا الجنوبية شهد تقليصا لحجم العمالة في البنوك وشركات التأمين في ظل تراجع أرباح القطاع وتراجع الحاجة إلى فروع البنوك بفضل انتشار خدمات البنوك عبر الإنترنت.

وذكرت هيئة الرقابة المالية الكورية الجنوبية أن إجمالي عدد العاملين في البنوك في كوريا الجنوبية بلغ في نهاية حزيران/يونيو الماضي 132170 موظفا وهو أقل مستوى له منذ حوالي 10 سنوات.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن عدد العاملين في البنوك كان قد ارتفع إلى 139840 موظفا في 2008، لكن الرقم بدأ يتراجع منذ ذلك الوقت، حيث اتجهت البنوك إلى خفض أعداد الفروع وأعداد العاملين لديها في ظل التوسع في تقديم خدماتها عبر الإنترنت والأجهزة المحمولة خلال السنوات الماضية.

وبحسب هيئة الرقابة المالية فإن عدد العاملين في البنوك انخفض خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بمقدار 1450 موظفا، من خلال تقليل أعداد الموظفين الجدد وتشجيع الموظفين الكبار على التقاعد المبكر مقابل مكافأة نهاية خدمة أكبر. كما تراجع عدد فروع البنوك التجارية في حزيران/يونيو الماضي إلى 5297 فرعا بانخفاض قدره 155 فرعا عن الفترة نفسها من العام الماضي.

السيناريو نفسه تكرر في شركات التأمين حيث بلغ إجمالي عدد العاملين في الشركات بنهاية حزيران/يونيو الماضي 59444 موظفا وهو أقل مستوى له منذ 5 سنوات، في ظل تراجع أرباح الشركات الكبرى على خلفية انخفاض أسعار الفائدة.

ونقلت وكالة يونهاب عن مسئول في صناعة التأمين القول إنه مع توقع استمرار أسعار الفائدة المنخفضة لفترة من الوقت، فإن المزيد من شركات التأمين قد تسعى إلى تقليص إنفاقها والاستغناء عن مزيد من الموظفين.

في المقابل فإن عدد العاملين في شركات تداول الأوراق المالية بلغ في نهاية حزيران/يونيو الماضي 37358 موظفا بزيادة قدرها 2043 موظفا عن الوقت نفسه من العام الماضي.

المصدر: د ب أ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا