الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

بمناسبة يوم المرأة البحرينية القانوني والعدلي رئيس المحكمة الدستورية يستقبل طالبات كلية الحقوق

بمناسبة احتفالات المملكة بيوم المرأة في المجال القانوني والعدلي استقبل معالي الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة رئيس المحكمة الدستورية يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2016م، عددا من طالبات كلية الحقوق بجامعة البحرين ترافقهن الدكتورة نورة محمد الشملان مديرة مكتب ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية الحقوق وبحضور السيدة كلثم الكعبي القائم بأعمال رئيس الخدمات القانونية والسيدة لطيفة البنعلي من مكتب مدير مركز دعم ومعلومات المرأة ممثلي عن المجلس الأعلى للمرأة.

ورحب معالي رئيس المحكمة الدستورية بهذه الزيارة وتمنى للطالبات التوفيق في دراستهن ليكن على منصة القضاء في المستقبل مبينا لهن طبيعة عمل المحكمة وتجربتها الدستورية واختصاصاتها بالفصل في المنازعات المتعلقة بدستورية القوانين واللوائح باعتبارها أهم الضمانات التي تكفل حسن نفاذ الدستور. مبديا معاليه دعمه وتشجيعه لمثل هذه الزيارات التي تثري محصلة الثقافة القانونية ومشيدا في الوقت نفسه بالمكانة التي وصلت إليها المرأة البحرينية في المجال القانوني والعدلي من خلال المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، والدعم والمساندة التي تَلْقاها المرأة البحرينية من لدُن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها، مما أتاح لها تولي المناصب العليا في مملكة البحرين والذي يأتي في مقدمتها القضاء.

بعدها حضر الطالبات الجلسة القضائية ليوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2016م.

حضر اللقاء سعادة الدكتورة منى جاسم محمد الكواري عضو المحكمة الدستورية وسعادة الدكتور الشيخ صباح بن حمد آل خليفة أمين عام المحكمة الدستورية وعدد من مديري وموظفي المحكمة.

وفي الختام أعرب الطالبات عن شكرهن وتقديرهن لمعالي رئيس المحكمة الدستورية على إتاحة هذه الفرصة لزيارة المحكمة متمنين للمرأة البحرينية دوام التوفيق والنجاح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا