الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الوسط البحرينية

رئيس جامعة البحرين: نسعى لتعزيز شراكتنا مع بنك الإسكان استثماراً في المواطن البحريني

الصخير - جامعة البحرين 

03 أكتوبر 2016

أكد رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، مواصلة جامعة البحرين دعم كل البرامج والشراكات مع القطاعين العام والخاص لما فيه مصلحة طلبة الجامعة، وبما يعزز التنافسية لديهم، ويرفع من روح الإبداع والابتكار، ويجعل منهم رواداً للأعمال في المستقبل.

وأشار حمزة إلى أن جامعة البحرين تعتز بالشراكات التي أسستها مع القطاعات المختلفة في المملكة، وهي في سعي مستمر لعقد المزيد من الشراكات التي تزيد من احتكاك الطالب في سنوات دراسته بالواقع العملي.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الجامعة يوم الخميس الماضي (29 سبتمبر/ أيلول 2016) لمدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله، والمدير العام لشركة عقارات السيف إياد عبيد، والرئيس التنفيذي للعمليات في البنك عارف قمبر، وعميد كلية فؤاد محمد الأنصاري.

وقد تبادل الطرفان الحديث عن الشراكة الوطيدة بين جامعة البحرين وبنك الإسكان، وتعاون الطرفين للسنة الرابعة على التوالي في طرح "جائزة بنك الإسكان للإبداع الهندسي" الموجّهة لطلبة السنة الأخيرة من طلبة قسم العمارة.

وأشاد عبدالله في حديثه بالتعاون المثري الذي تلقاه الجائزة من إدارة الجامعة، وكلية الهندسة بشكل خاص، بما يجعلها حيوية سنة بعد أخرى، وقال إن هذا ما يشجع على مدّ هذا التعاون بين الطرفين إلى حقول معرفية أخرى تفيد الطلبة، وتدعم المعرفة العلمية التي يتحصلون عليها من الدرس الأكاديمي، بالخبرات العملية التي هم مقبلون عليها.

واتفق كل من الطرفان على أهمية الاستثمار في الطلبة البحرينيين في هذه المرحلة العمرية كونهم من سيقود الاقتصاد والأعمال في القريب العاجل، وكذلك أهمية دعم التفوق والإبداع لدى الطلبة، حيث أن جامعة البحرين تعنى بالجودة في مخرجاتها، وليس عدد من تخرّجهم فقط.

ومما يجدر ذكره أن جائزة بنك الإسكان للإبداع الهندسي تمنح وفق معايير مهنية عالية للمشاريع المتميزة لطلبة فروع الهندسة المختلفة بجامعة البحرين، وتطلق كل عام تحت عنوان مختلف يتم اختياره وفق التطورات والتوجهات العلمية والتقنية الحديثة خدمة لأهداف التنمية المستدامة لتلبية احتياجات السكن والإعمار في البحرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا