الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الوسط البحرينية

"الأشغال" تنتهي من مشروع رصف الطرق الترابية في مجمعي 1038 و1026 في صدد وكرزكان

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

03 أكتوبر 2016

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي بأن الوزارة قد انتهت من تنفيذ مشروع رصف الطرق الترابية في قريتي صدد - مجمع 1038، طريق 3813، وكرزكان - مجمع 1026 كما انتهت أيضاً من إنشاء طريق 2631 ومواقف للسيارات وذلك بحسب البرنامج الزمني المعد للمشروع.

و قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق: " إن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تعمل ضمن برنامج عمل الحكومة على تطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق البحرين وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق".

وأشار إلى أنه قد تم إدراج المشروع ضمن برنامج عمل الحكومة للعام 2015-2016 وفق أولويات مشاريع البنى التحتية في المحافظة الشمالية، مضيفاً إلى أن المشروع يخدم 170 وحدة سكنية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية في القريتين وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان ، حيث تضمن رصف طرق بطول إجمالي حوالي 4.9 كيلومترات طولية مع ما تتطلبه من أعمال مدنية ورصف بالاسفلت بالإضافة الى إنشاء 45 موقفاً للسيارات.

وأشار علوي إلى أن المشروع قد اشتمل على تنفيذ أعمال شبكة تصريف مياه الامطار وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً وتركيب أعمدة الإنارة والعلامات المرورية والإرشادية وإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة مع تركيب حواجز المشاة وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 465,291 ( أربعمائة وخمسة وستون الفاً ومائتين وواحداً وتسعون ديناراً) على شركة آفاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات. مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا