الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الوسط البحرينية

فنية "المحرق البلدي" تعقد أول اجتماعات الدور الحالي

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

03 أكتوبر 2016

عقدت اللجنة الفنية بمجلس المحرق البلدي برئاسة يوسف الريس، وعضوية كل من العضو صباح الدوسري والعضو علي النصوح أول اجتماع لها من دور الانعقاد الثالث.

وحضر كل من العضو يوسف الذوادي والعضو نجم آل سنان لمناقشة مواضيع متعلقة بدائرتيهما، و سعاد شريف من الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق.

وناقشت اللجنة المواضيع المحولة إليها وما يستجد من أعمال، وبعدها تأخذ تلك المشاريع المسلك القانوني بدءًا بعرضها على اللجنة العامة، وهي الجهة التي بدورها تحدد أولويات ما سيعرض على اجتماع المجلس. وبدوره يقوم المجلس، وفقاً لأحكام قانون البلديات، بإقرارها أو رفضها، وصولاً إلى صيغتها النهائية عندما تكتسب قبول أو اعتراض وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

ورفضت اللجنة إنشاء كبائن على أرصفة مواقف سيارات مدرستي حسان بن ثابت وآمنة بنت وهب، واعتبرته "يعد مخالفة صريحة يتحمل مسئوليتها الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق، وهذا البناء تم برغم معارضة إدارة الطرق وهو مخالفة للأنظمة المحول بها، حيث لم يمر على القنوات الرسمية لمثل هذه الطلبات".

كما تناولت اللجنة طلبات تحويل شوارع إلى تجارية معتمدة وطلبت رأي الجهاز التنفيذي في بعض هذه الطلبات ورفضت طلبات أخرى بناءً على التقارير الفنية.

كما وافقت اللجنة على مقترح غازي المرباطي بشأن تعديل المادة الرابعة من اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (13) لسنة (1977) بتنظيم المباني، حيث أجاز القانون أن تكون المساحات صغيرة جدّاً في بعض التصنيفات، وهذا الأمر لا يتماشى مع حقوق الإنسان؛ لكونه لا يعطي مساحة كافية في تلك المباني، وطالبت اللجنة بإعادة النظر في تلك القوانين، وأن يؤخذ في الاعتبار حقوق المستأجرين لهذه الشقة من حيث المساحة.

وناقش الاجتماع رد الوزير على خطاب المجلس بشأن طلب الحصول على الموقع المقترح لإنشاء صالة مناسبات، والذي جاء بناءً على طلب عضو الدائرة الأولى رئيس اللجنة الفنية يوسف الريس من خلال توصية المجلس بتاريخ (26 إبريل/ نيسان 2016) والذي أفاد فيها أن مساحة الأرض 8 آلاف متر مربع بالبسيتين والمسجلة باسم حكومة البحرين لغرض بناء صالة متعددة الأغراض تخدم أهالي المحرق بشكل عام لمساحة وقدرها (7944) متراً مربعاً بالموافقة على تخصيص العقار والمسجل باسم حكومة البحرين لتخصيص مواقف للسيارات بمساحة (3633) متراً مربعاً يخدم مرتادي الصالة وأهالي المنطقة.

ووافقت اللجنة على طلب تغيير تصنيف بعض العقارات الواقعة بمجمع (226) من (RA) إلى (RB). كما وافقت اللجنة على تغيير تصنيف مجموعة من العقارات الواقعة بضاحية الساية بمنطقة البسيتين بمجمع (228) لتكون أراضي تجارية استثمارية (B4 star) بعد أن كانت شققاً تجارية (R4)، لتكون أكثر خدمة لأهالي المنطقة وخصوصاً أن المنطقة الجديدة، ومنها القريبة من منطقة الإسكان، غير مخدومة تجارياًّ بالشكل المطلوب.   

   وختاماً وافقت اللجنة على تسمية بعض الشوارع باسم شخصيات محرقية ممن تتوافر فيهم الشروط المطلوبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا