الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الوسط البحرينية

الحسن: الشرطة تعاملت بالقانون اتجاه وضع رايات وشعارات لا علاقة لها بـ"عاشوراء"

المنامة – وزارة الداخلية   

03 أكتوبر 2016

 

أكد رئيس الأمن العام اللواء طارق بن حسن الحسن، أن الأجهزة الأمنية المعنية ملتزمة بدورها وواجباتها الأمنية وإنفاذ القانون بهدف حماية الأمن والنظام العام وتعزيز السلامة العامة، وفي هذا الإطار يتم التنسيق مع المعنيين بإقامة شعائر عاشوراء لعدم السماح بأي استغلال أو إساءة قد تخرجها عن مسارها الصحيح، وفي الوقت ذاته توفير السلامة العامة للجميع.

وأوضح أن قوات الشرطة، قامت باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة تجاه عدد من المخالفات، وتصدت في تلك الأثناء لعدد من الخارجين عن القانون بموجب الضوابط القانونية المقررة.

وشدد على أنه لن يتم السماح باستغلال هذه المناسبة في مخالفة القانون، الأمر الذي يستوجب من المعنيين ومن يهمهم الأمر، الحرص على أن تبقى عاشوراء في إطارها الصحيح.

وأشار إلى تقدير وزارة الداخلية لكافة المناسبات الدينية، ومن بينها عاشوراء، حيث تعمل وما تزال على توفير كافة الخدمات الأمنية اللازمة.  

وأوضح أنه ووفقا لمقتضيات النظام العام، فإن هناك أماكن مخصصة لوضع الرايات والشعارات، يعلمها الجميع، وعليه فإن الجهات المختصة ، تعاملت وبموجب القانون مع المخالفات التي تم ارتكابها في هذا الشأن، والتي تمثلت في مجسمات تم وضعها في أماكن مخالفة، بما يجعلها تشكل خطرا على الحركة المرورية، فضلا عن عبارات ولافتات سياسية وصور وأعلام لا علاقة لها بعاشوراء، الأمر الذي يشكل خروجا على ما هو متعارف عليه في هذه المناسبة واعتداء على الشوارع العامة والممتلكات الخاصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا