الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / اخبار 24

غزة: توقف نهائي لمحطة الكهرباء الوحيدة عن العمل بسبب نفاد السولار

محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة (أرشيف)

أعلنت شركة توزيع كهرباء غزة، مساء اليوم الأربعاء، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، ستتوقف عن العمل بشكل نهائي منتصف هذه الليلة، لعدم توفر السولار الخاص بتشغيلها. وقال الناطق باسم الشركة، محمد ثابت، إن "سلطة الطاقة أبلغت شركة توزيع الكهرباء بذلك"، مشيراً إلى أن عملية إطفاء المحطة ستؤثر بشكل كبير على عملية إيصال الكهرباء للمواطنين بغزة، بسبب العجز في كمية الطاقة الواردة.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من تداعيات توقف مولدات شركة الكهرباء على منظومة الخدمات الصحية المتهالكة ، وتأثيره المباشر على حياة المرضى في مستشفيات قطاع غزة.

وقبل إيقاف محطة التوليد، يصل عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة لأكثر من 16 ساعة يومياً، حيث أن شركة الكهرباء تعمل بجدول وصل 4 ساعات مقابل فصل 12 ساعة على مدار اليوم، لكن ساعات فصل التيار الكهربائي ستتقلص لأقل من ذلك بعد توقف محطة الكهرباء.

وتصل احتياجات قطاع غزة من الكهرباء لـ 500 ميغا واط، تصل لأكثر من 600 ميغا واط في أوقات الذروة، في حين يصل القطاع نحو 70 ميجا واط من محطة توليد الكهرباء الرئيسية، ونحو 70 ميغا واط أخرى من الخطوط الإسرائيلية والمصرية الواصلة لقطاع غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا