الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

أخصائيو «مدينة خليفة الطبية» يحذرون من خطورة «إنتان الدم»

حضّ أخصائيو مدينة الشيخ خليفة الطبية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، سكان الدولة على التنبّه إلى أعراض مرض التسمم الجرثومي، ما يُعرف أيضاً باسم إنتان الدم، كجزء من حملتها للتوعية بهذا المرض، محذرين من أن التسمم الجرثومي يودي بحياة شخص كل عدة ثوان حول العالم.

وبادر مختصون من مدينة الشيخ خليفة الطبية بحملة توعوية في «المشرف مول» أمس، لنشر التوعية بالمرض الخطير، الناجم عن التهاب بسبب عدوى جرثومية سرعان ما تنتشر عبر مجرى الدم، ولا يميز التسمم الجرثومي بين شخص وآخر، غير أن كبار السن أكثر عرضة للإصابة به، لاسيما مَن يعانون أمراضاً مزمنة.

ويتفاقم خطر الإصابة بالتسمم الجرثومي بين أولئك الذين خضعوا لعملية جراحية مؤخراً، ومن أُجريت لهم عملية قسطرة، مثلما يتفاقم خطر الإصابة بالمرض جرّاء ضعف مناعة الجسم. وينجم التسمم الجرثومي عن التهاب قد يبدأ في أي جزء من أجزاء الجسم، وهو وثيق الصلة بالتهابات الرئتين والكُليتين والأمعاء والجلد.

وقالت الدكتورة كالبنانا كريشنانريدي، الطبيبة الاستشارية بقسم العناية المركزة في مدينة الشيخ خليفة الطبية: كثيرون لا يعرفون أعراض مرض التسمم الجرثومي التي تشمل الحُمّى والقشعريرة وتسارع نبضات القلب وصعوبة التنفس والتشوّش وترطّب وبرودة الجلد.

وقال الدكتور عبد المجيد الزبيدي، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في المدينة: إنتان الدم من أكثر الأمراض التي لا تؤخذ بجدية من قبل العامة ومتخصصي الرعاية الطبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا