الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

بزنس إنسايدر: دبي الأكثر تميزاً في العالم

ذكرت صحيفة بزنس إنسايدر، إن دبي هي الأكثر تميزاً في العالم، مرجعة ذلك إلى عوامل عدة، أجملتها في تقريرها.

فهي تبني أكبر مطار في العالم. حيث يخضع مطار آل مكتوم الدولي لعملية توسعة ضخمة، تبلغ كلفتها التقديرية بـ 32 مليار دولار، ما سيجعله المطار الأكبر في العالم، على مساحة تمتد إلى 54 ميلاً مربعاً. ويتوقع أن تكون هذه «المدينة المصغرة» قادرة على استقبال أكثر من 120 مليون مسافر سنوياً، بعد استكمالها بين ست وثماني سنوات.

وهي تحتضن أكبر مول في العالم، بمساحة 5.9 ملايين قدم مربعة، حيث يعتبر مول دبي الأكبر في العالم. ويحتضن أكثر من 1200 متجر، ونسخة من شارع ريجنت في لندن الشهير، ومربى عملاق للأحياء المائية، فضلاً عن حلبة تزلج بالحجم الأولمبي.

عنوان الفخامة

كما أنها تبني مولاً أكبر منه حجماً. وتضم هذه «المدينة» المكيفة 8 ملايين قدم مربعة من مساحة التجزئة. وتبلغ المساحة الكلية لمول العالم 48 مليون قدم مربعة، ويضم 100 منشأة فندقية.

وهي تحضن أفخم فنادق العالم. حيث يشار إلى برج العرب بأنه الفندق الوحيد في العالم من فئة السبع نجوم. ويطلق على نفسه «أفخم الفنادق في العالم».

ظاهرة حميدة

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز في تقرير لها أمس، إن الانخفاض الأخير في أسعار العقارات بدبي، يعتبر ظاهرة حميدة، فاقتصادها الآن، وفقاً لديفيد جودشو، أحد الوكلاء العقاريين المحليين، أكثر تنوعاً، كما أن صناعة الرهن العقاري تعلمت الدرس، حيث تتطلب 25 % كحد أدنى من الوديعة، وصناعة بنكية أفضل تنظيماً.

من أهم 5 مدن لكبار الأثرياء

قالت الصحيفة إن دبي تجاوزت هذا الانخفاض في الأسعار بصورة أفضل من ذي قبل، وقد تكون واحدة من بين أهم خمس مدن للأثرياء، ممن تتجاوز ثرواتهم 30 مليون دولار، وفقاً لاستطلاع نايت فرانك لكبار الأثرياء 2016. وقد أظهرت المدينة كونها سوقاً ناشئة تخضع للتأثير الخارجي الذي يدفع تدفق الرساميل العالمية. وإن القطاع العقاري خاصة.

أعجوبة شتائية

 قالت صحيفة بزنس إنسايدر، إن دبي أوجدت أعجوبة شتائية، ومنتجع تزلج وسط الصحراء. ولقد قررت دبي مرة أخرى جعل المستحيل ممكناً، عبر بناء منتجع تزلج داخل مول الإمارات.  وتخطط أيضاً لبناء مشاريع تحت الماء، حيث تعتزم بناء فندق كامل تحت الماء، ووتر ديكسكس هوتيل، من تصميم أوشيان تكلنولوجيز. وتضم أغلى سباق للخيل في العالم، حيث يستقطب كأس دبي العالمي، متسابقين من أنحاء العالم للمنافسة على الجائزة التي تبلغ 10 ملايين دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا