الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

مستشفى العين ينقذ رضيعاً بلع مسماراً بلا جراحة

نجح أطباء مستشفى العين - إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في استخراج مسمار حلزوني من معدة طفل مواطن رضيع لم يتجاوز الـ17 شهراً بتقنية منظار الأمعاء وبدون تدخل جراحي.

وساعدت سرعة التشخيص والتنسيق بين مختلف الكوادر الطبية داخل مستشفى العين في استخراجه قبل مروره من الإثنى عشر حيث إنه لو تأخر الوقت قليلا ووصل المسمار إلى الأمعاء الدقيقة ( اللافائفي ) لكانت تطلبت الحالة التدخل الجراحي.

وتمكن الطاقم الطبي من رسم الفرحة على شفاه الطفل وأسرته خلال وقت قصير من دخوله مركز الحوادث وطب الاصابات في تميز طبي آخر يحرص عليه المستشفى ليواصل به الريادة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية.

إجراءات

وعمل الطاقم الطبي بعد وصول الطفل إلى المستشفى على اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والعلاجية المتعارف عليها عالميا ً في هذا المجال وإعادة تقييم الحالة بالكامل حيث تبين من خلال الأشعة التي أجريت على منطقة البطن وجود جسم غريب في المعدة وبعدها قرر الطاقم الطبي في مركز الحوادث وطب الإصابات وبالتشاور مع الأطباء الاستشاريين في أقسام الجراحة استخراج الجسم الغريب بتقنية التدخل بالمنظار وتجنيب الطفل التدخل الجراحي.

تم تشكيل فريق طبي يضم مختلف التخصصات الطبية لمتابعة الحالة بقيادة الدكتورة نجلاء الحصري الاستشاري في عيادة المناظير الطبية،حيث تمكن الفريق الطبي من استئصال المسمار من بطن الطفل بواسطة تقنية التدخل بالمنظار في أقل من ربع ساعة تمكن الطفل بعد ذلك من الخروج من المستشفى والعودة إلى ممارسة حياته الطبيعية.

إشادة

وأشاد والد الطفل خميس سالم حمد الراشدي بمستوى العناية الطبية الفائقة والتي حظي بها طفله منذ اللحظة الأولى لدخولهما مركز الحوادث وطب الإصابات والمهارات الطبية العالية التي يتمتع بها الطاقم الطبي والتي تؤهله للتعامل مع مختلف الحالات بغض النظر عن مستوى خطورتها أو تعقيدها.

وقال لقد طمأننا الفريق الطبي منذ الدقائق الأولى لدخولنا مركز الحوادث وطب الإصابات وشرح لنا الخطة العلاجية لاستخراج المسمار من معدة الطفل بدون تدخل جراحي وبواسطة منظار الأمعاء والحمد لله حالياً الطفل يتمتع بصحة جيدة. وتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الطاقم الطبي الذي أشرف على علاج ابنه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا