الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / اخبار 24

الحزب الاشتراكي يعترض على مشاركة تحالف ميركل باختيار مرشح لمنصب الرئيس

الحزب الاشتراكي يعترض على مشاركة تحالف ميركل باختيار مرشح لمنصب الرئيس

الأحد 2 أكتوبر 2016 / 22:31

24 - د ب أ

أعرب أعضاء في الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا عن اعتراضهم على اختيار مرشح مشترك مع تحالف المستشارة انجيلا ميركل المسيحي، لمنصب الرئيس. وفي تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال اكسل شيفر نائب زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي إن الاتفاق مع التحالف حول خليفة الرئيس الحالي يوأخيم جاوك " لم يتم حتى الآن على الإطلاق".

وأضاف شيفر"ليس لدينا أزمة في الدولة، ولسنا في حاجة إلى مرشح وحدة، والديمقراطية تعيش من تنوع الخيارات وهذا ما يراه الكثيرون داخل أروقة الحزب الاشتراكي".

وأشار شيفر إلى أن الحزب الاشتراكي سبق وأن قدم إبان اشتراكه مع التحالف المسيحي في ائتلاف حاكم، مرشحين اثنين للرئاسة منافسين لمرشح التحالف المسيحي.

كانت كاترينه بارلي، الأمين العام للحزب الاشتراكي، ورالف شتجنر، نائب زعيم الحزب الاشتراكي، أعربا في وقت سابق عن تأييدهما لترشيح وزير الخارجية فرانك-فالتر شتاينماير، المنتمي للحزب الاشتراكي، لمنصب الرئيس.

من جانبه، يسعى التحالف المسيحي إلى التوصل إلى حل توافقي مع الحزب الاشتراكي حول خليفة جاوك الذي سيتم اختياره في فبراير (شباط) المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا