الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

دبي تفوز باستضافة الكونغرس العالمي لمتلازمة داون 2020

أعلنت المنظمة العالمية لمتلازمة داون بالمملكة المتحدة، عن فوز مدينة دبي باستضافة الكونغرس العالمي لمتلازمة داون عام 2020.

وعبر القائمون على المنظمة العالمية لمتلازمة داون في مؤتمر صحفي عقد في لندن، عن تقديرهم للدور الذي تقوم به جمعية الإمارات لمتلازمة داون مستضيفة الكونغرس العالمي الذي يعتبر أكبر مؤتمر عالمي لذوي متلازمة داون تشارك فيه كافة دول العالم، ويعد مناسبة عالمية تعقد كل سنتين.

ورفع عيد محمد ثاني حارب، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون التهنئة بالإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وحكومة وشعب الإمارات.

وأكد رئيس الجمعية إن هذا الإنجاز يعد تقديراً عالمياً ودولياً في ظل المنجزات المتميزة لدولة الإمارات ولما تشهده الإمارات من تقدم مزدهر في الخدمات والأنظمة والقوانين الداعمة لذوي الإعاقة وفي مقدمتهم ذوو متلازمة داون وسعي حكومة دبي لتكون مدينة دبي عالمية صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020 وجهود اللجنة العليا لحماية حقوق ذوي الإعاقة في تحقيق ذلك، وما تشهده الجمعية منذ تأسيسها منذ أكثر من عشر سنوات في ظل الرعاية الكريمة للقيادة الرشيدة.

وأوضح حارب أنه سيتم خلال اجتماعات وجلسات الكونغرس العالمي 2020 القادم بدبي عرض كل ما هو جديد لتحسين نوعية الحياة لذوي متلازمة داون من نواح عدة طبية واجتماعية وتعليمية وحياتية.

ويشارك في الكونغرس العالمي لمتلازمة داون خبراء وناشطون وحقوقيون مختصون، بالإضافة إلى أفراد من ذوي متلازمة داون ومناصرين يعرضون قصص نجاح وتجارب شخصية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا