الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

ضاحي خلفان: «حمدان بن محمد الذكية» مقصد كبرى المؤسسات

قال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس أمناء جامعة «حمدان بن محمد الذكية»: «إن الجامعة وصلت إلى مكانة مرموقة على المستوى العالمي كصرح ومقصد لكبرى المؤسسات»، جاء ذلك خلال الاجتماع العادي الأوّل للمجلس للسنة الأكاديمية الحالية 2016/‏2017.

ووجّه مجلس أمناء «جامعة حمدان بن محمد الذكية» إدارة الجامعة إلى متابعة العمل الدؤوب للحفاظ على المكانة الريادية التي وصلت إليها الجامعة في مصاف كبار روّاد التعليم الذكي والابتكار الأكاديمي والتميّز العلمي والبحثي في منطقة الشرق الأوسط والعالم، تماشياً مع التوجيهات السديدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الرئيس الأعلى للجامعة.

وشهد الاجتماع مناقشة آليات تطبيق البرامج التدريبية وأهميتها في مجال التطوير المهني، إلى جانب تسليط الضوء على الإنجازات الأخيرة للجامعة.

ريادة استباقية

وترأس الاجتماع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، الذي أوضح أهمية التحسين المستمر في البرامج التدريبية التي تعكس المقوّمات العالية للجامعة في مجال التدريب والاستثمار في التدريب المهني.

وأكّد معاليه على التزام مجلس الأمناء بمواصلة السير وفق نهج الريادة والاستباقية عملاً بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى الجامعة، في تبنّي أفضل الممارسات التي تدعم المساعي الحثيثة الرامية إلى الارتقاء بريادة الجامعة كمركز عالمي يحتذى به وبإصراره في مجال التعليم الذكي والابتكار العلمي.

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان: «تولي «جامعة حمدان بن محمد الذكية» أولويةً كبيرةً لترسيخ أواصر الشراكات الاستراتيجية التي تشغلها مع القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات وخارجها، وذلك إيماناً بأن تضافر الجهود المحلية والدولية هو الدعامة الرئيسة لتحقيق الرؤى المشتركة في إثراء المجتمع المعرفي والوصول بقطاع التعليم الذكي إلى مرحلة جديدة من الحداثة والابتكار لمواكبة التغيّرات المستمرة في القرن الحادي والعشرين.

 وتضع «جامعة حمدان بن محمد الذكية» نصب أعينها المساهمة الفاعلة في المبادرات المحلية، مثل مبادرة «2016 عام القراءة» التي تهدف في مضمونها إلى بناء مجتمع متكامل ومثقف قائم على المعرفة والابتكار، تماشياً مع المستهدفات الاستراتيجية لـ«رؤية الإمارات 2021».

مكانة مرموقة

واختتم معاليه: «يسعدني التأكيد على ما وصلت إليه الجامعة من مكانة مرموقة على المستوى العالمي كصرح ومقصد لكبرى المؤسسات، وهذا ما تعكسه الزيارة المرتقبة لوفد من «تويوتا كوميونكيشن سيستمز» التابعة لشركة تويوتا للسيارات، للاطلاع على تجربة الجامعة الريادية في مجال التعليم الذكي والبحث العلمي وبيئة التعلم الافتراضية الفعلية والمشاريع الحالية والمستقبلية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا