الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

»نيويورك تايمز«: ترامب تهرب من الضرائب 18 عاماً

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» عن أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب تهرب من دفع ضرائب خلال 18 عاماً في تجارته بقطاعات مختلفة، وذلك بعد اعلانه عن خسائر تصل إلى 916 مليون دولار، فيما قدم برنامج أميركي المناظرة بين ترامب وكلينتون في إطار ساخر.

ورفض ترامب الكشف عن ملفه الضريبي في حين كشفت منافسته هيلاري كلينتون عن ضرائبها. وأظهرت وثيقة سربتها الصحيفة أن المرشح الجمهوري ربما تجنب دفع ضرائب الدخل الاتحادية لمدة 18 عاماً. وقال الصحيفة إن ترامب استفاد بصورة كبيرة من الخسائر التي لحقت به في شركاته «كازينوهات» في اتلانتيك سيتي وسوء حظه في مجال الطيران وشرائه فندق بلازا في منهاتن.

وذكرت الصحيفة أنه «لم يعرف دخل ترامب الخاضع للضريبة لاحقا، فإن خسارة 916 مليون دولار في 1995 كانت كافية لاقتطاع اكثر من 50 مليون دولار سنويا من الدخل الخاضع للضريبة على مدى 18 سنة» وفق الصحيفة، أي حتى 2013.

ولجأ ترامب إلى تويتر للرد على تقرير «نيويورك تايمز»، حيث قال: «أعرف القوانين المعقدة للضرائب في بلدنا أفضل من أي شخص ترشح للانتخابات وإنني الشخص الوحيد الذي يستطيع إصلاحها (القوانين)». كم وجه ترامب كلامه إلى منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وجاء في تغريدة «إنني وفرت عشرات الآلاف من فرص العمل وسأعيد الرخاء الأميركي العظيم. هيلاري أوجدت فرصاً فقط في مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل».

تبرعات

في سياق آخر، أعلنت كلينتون جمع 154 مليون دولار لحملتها الانتخابية في سبتمبر الماضي وهو رقم قياسي بالمقارنة مع المبالغ المحدودة التي يجمعها منافسها ترامب. إلى ذلك، عاد الممثل المخضرم أليك بالدوين إلى برنامج «ساترداي نايت لايف» الكوميدي فقدم فقرة أدى خلالها دور ترامب خلال مناظرته مع كلينتون.

وبدأ البرنامج الكوميدي الشهير الذي يذاع على قناة (ان.بي.سي) موسمه الـ42 بفقرة مطولة عن المناظرة الانتخابية بدا خلالها ترامب متجهماً ومغروراً في مواجهة كلينتون التي أدت دورها الممثلة كيت مكينون وبدت واعية لما تقول وماكرة.

وقال بالدوين متقمصاً شخصية ترامب في بداية الفقرة «سأكون رائعاً الليلة» قبل أن يقدم ردوداً روتينية عن قضايا الوظائف والاقتصاد. وأضاف: «خلاصة الكلام أني فزت بالمناظرة. تحليت بالهدوء مثلما وعدت وانتهى الموضوع. تصبحون على خير». وقال الشخص الذي أدار المناظرة في الفقرة الكوميدية لبالدوين إنه لا تزال هناك 88 دقيقة أمامه فقال "لقد انكسر الميكروفون الخاص بي. لقد كسرته (كلينتون) .. مع أوباما».

ورداً على سؤال عن رأيها في أسلوب ترامب غير المتماسك قالت مكينون في دور هيلاري «أعتقد أنني سأصبح رئيسة» فصفق جمهور البرنامج الذي يذاع على الهواء مباشرة بحماس. وبعد فترة أخرى من التعليقات الغريبة لبالدوين في دور ترامب لم ينس معدو البرنامج توجيه انتقادات للمرشحة الديمقراطية أيضاً.

ففي آخر تعليق لها بالفقرة قالت مكينون في دور كلينتون «حسناً يا أميركا لقد فهمت. أنت تكرهينني. إذا لم تصوتي لصالحي فإنني سأواصل الترشح للرئاسة حتى آخر يوم في حياتي».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا