الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / اخبار 24

تايلاند تدرس إجراء اختبارات مجانية لفيروس زيكا لكل الحوامل

تايلاند تدرس إجراء اختبارات مجانية لفيروس زيكا لكل الحوامل

الإثنين 3 أكتوبر 2016 / 12:40

24 - رويترز

قالت وزارة الصحة إن تايلاند تدرس إجراء اختبارات فيروس زيكا لكل الحوامل بعد أن تأكد الأسبوع الماضي ظهور أول حالتي إصابة بصغر حجم الرأس المرتبط بالفيروس. والحالتان هما أول حالات مؤكدة للإصابة بصغر حجم الرأس في جنوب شرق آسيا بعد أن انتشر الفيروس في المنطقة في أعقاب ظهوره في الأمريكتين.

اختبارات مجانية
وقال سوفون ميكتون الوكيل الدائم بوزارة الصحة لرويترز في إشارة إلى الاختبارات المجانية لكل الحوامل "طلب وزير الصحة منا دراسة ما إذا كان ذلك ضرورياً ومدى جدواه الاقتصادية". 

وتبلغ تكلفة اختبار فيروس زيكا نحو ألفي بات (58 دولاراً) لكن كثيراً ما تكون هناك حاجة لتكرار الاختبارات. وقال ميكتون "في الوقت الحالي نجري اختبارات زيكا للحوامل في المناطق المتأثرة فقط وليست كل الحوامل. حتى الآن اختبرنا نحو ألف إمرأة حامل".

وتسبب إصابة الحوامل بفيروس زيكا إصابة المواليد بصغر حجم الرأس وتشوهات أخرى في الدماغ. وأكدت تايلاند 392 حالة إصابة بزيكا منذ يناير (كانون الثاني) بينها 39 امرأة حامل. وسجلت سنغافورة 393 حالة بينها 16 امرأة حامل.

وطلبت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من الناس دراسة تأجيل سفرهم إلى بروناي وميانمار وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا والمالديف والفلبين وتايلاند وتيمور الشرقية وفيتنام. وأكد كل من الفلبين وماليزيا وفيتنام وإندونيسيا ظهور حالة واحدة مؤكدة على الأقل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا