الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

فلاي دبي ودبي للاستثمار في رحلة استطلاعية للجبل الأسود

  • 1/2
  • 2/2

صرح الرئيس التنفيذي لطيران فلاي دبي أن الناقلة سوف تتمم 10 سنوات بعد عامين، وقد تحولت إلى لاعب رئيسي في المنطقة ومحيطها والعالم أيضا في فتح الأسواق الجديدة.

وقال لـ "البيان" في لقاء جرى على متن الطائرة التي أقلت وفدا من 155 شخصية إلى الجبل الأسود صباح الاثنين إن وجهات البلقان وشرق أوروبا مهمة جدا بالنسبة إلى الناقلة التي تنتظر 111 طائرة بحلول 2023 تسلمت منها 4 هذا العام.

وأكد أن فلاي دبي لم تعلن بعد عن رحلات منتظمة ورسمية إلى الجبل الأسود لكن "بحكم الثقة التي نتمتع بها طلب منا من قبل دبي للاستثمار والتي نحن جزء منها أن نقوم بهذه الرحلة الاستطلاعية لنؤكد لشركائنا في مجال الأعمال والإعلام والسياحة على الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها سوق الجبل الأسود.. لقد تعرفنا على هذه الوجهة القريبة والفتية وانبهرنا بها ونريد فعلا أن نواكب المشاريع التنموية التي تقوم بها حكومة الإمارات في مجالات مختلفة هناك".

وأضاف انها المرة الأولى التي نقوم فيها بهكذا عمل، إذ نستطلع الوجهة قبل  إطلاق الرحلات ونحصل على ردود فعل على الطلبات والفرص المتوقعة للاستثمار ليس فقط من دولة الإمارات ولكن أيضا من دول الخليج ، مؤكدا أن تجربة التكامل والعمل المشترك بين مختلف الجهات الوطنية وبين دولة جديدة هي تجربة مثمرة وممتعا، كما أن ما يلفت هنا اننا "لم نسير هذه الرحلة مع بضع شخصيات ولكن مع وفد كبير وهذا جديد ولم يسبق لنا أن فعلنا شيئا شبيها".

وخلال السنوات الأربع الماضية سيرت فلاي دبي رحلات منتظمة إلى وجهات كثيرة في شرق أوروبا والبلقان وكانت من المساهمين الرئيسيين في عملية الترويج السياحي لهذه الوجهات في المنطقة ككل مثل جورجيا وباكو:" انها وجهات جديدة وقريبة وجميلة ونحن نساهم في جعلها أقرب للمستهلك الخليجي".

وكانت الناقلة مؤخرا قد أطلقت أسواق بلغاريا ورومانيا ومقدونيا وبراغ وغيرها. كما أنها تتحضر لإطلاق رحلات لأول مرة مرتين في اليوم خارج إطار السوق الخليجية، كما إلى بانكوك، وزيادة وجهاتها الأفريقية التي كان أبرزها مؤخرا تنزانيا.

وعن الاقتراب من العام العاشر وقصة النجاح الخاصة بالشركة التي يضم أسطولها حاليا 54 طائرة حاليا وسيصل إلى 161 خلال الست سنوات المقبلة قال :" لقد رسخنا سمعتنا بأننا الناقلة التي تأتي بالأسواق الجديدة. نحن نسير على نهج دبي. كل يوم بالنسبة لنا هو مناسبة لتقديم الجديد والأفضل والاضخم. لا ننتظر بالضرورة الرقم 10. كل يوم هو احتفال بالإنجاز".

وبدءا من مايو الماضي تملكت "دبي للاستثمار" التي تعتبر فلاي دبي جزءا منها شركة "بورتو مونتينيغرو" احدى أضخم شركات الضيافة والترفيه في الجبل الأسود.

وتعتبر هذه الرحلة تاريخية بكل المقاييس إذ إنها أول طائرة تنطلق من المنطقة العربية بشكل مباشر إلى الجبل الأسود من دون ترانزيت في رحلة استمرت خمس ساعات ونصف. وتسعى فلاي دبي إلى جعل المسافات أقصر بين الخليج والمنطقة وبين دول البلقان وشرق اوروبا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا