الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

حاكم الشارقة يأمر بـ 10 ملايين درهم لأبطال منتخبنا الوطني للمعاقين

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتقديم 10 ملايين درهم كمكافأة لأبطال منتخب الامارات الوطني لرياضة المعاقين تقديراً لمشاركتهم المتميزة وإنجازاتهم خلال مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب البارالمبية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

جاء ذلك في كلمة لسموه خلال استقباله صباح اليوم وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة لأعضاء منتخبنا الوطني لرياضة المعاقين وعدد من القيادات الرياضية في الدولة وذلك بمكتب سمو الحاكم.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة عن بالغ سعادته وعميق فخره واعتزازه بما حققه أبطالنا من إنجاز غير مسبوق في أحد أهم المحافل الرياضية العالمية ورفعهم لاسم دولة الإمارات وعلمها عالياً خفاقاً في السماء.

وقال سموه " أبارك لكم هذا الإنجاز وتمنينا لو كنّا معكم نشارككم الفرحة وعملكم الذي قمتم به تستحقون الشكر عليه ويفوق مجرد كونه إنجاز تحررتم من خلاله القلائد الذهبية وغيرها بل هو عمل اجتماعي يرتقي بالمجتمع ويساهم في تنميته حيث تعملون من حيث لا تعلمون على زرع الثقة في نفوس قرناءكم من المعاقين ودفعهم لإظهار مواهبهم والانصهار في المجتمع مع مختلف فئاته ونحن في الشارقة حرصنا كل الحرص ومنذ البدايات الأولى على توفير كافة الخدمات والتسهيلات ومختلف أنواع الدعم لأبنائنا المعاقين والأخذ بأيديهم لثقتنا التامة والصادقة بما يملكون من قدرات ".

ودعا سموه وسائل الاعلام المختلفة الى ضرورة الالتفات الى رياضة المعاقين بشكل أكبر من المعمول به في الوقت الراهن كما دعا الجماهير الرياضية إلى التواجد على المدرجات للشد من أزر هؤلاء الأبطال في مختلف المنافسات.

واختتم سموه حديثه بالثناء على جهود كافة اللاعبين والاداريين والعاملين في اتحاد وأندية رياضة المعاقين داخل الدولة.

من جانبه أكد طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية ورئيس نادي الثقة للمعاقين ان الاستقبال الأبوي لـ "نصير المعاقين" ومؤسس رياضة المعاقين بالدولة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يعكس الاهتمام الكبير الذي يلقاه فرسان الإرادة من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وشعب الإمارات الوفي ما دفعهم لبذل كل الجهود لتحقيق هذا الإنجاز ورد الجميل للوطن وقيادته الحكيمة.

كما تبادل سموه مع الحضور الأحاديث الجانبية حول القضايا الرياضية وحول ما من شأنه الارتقاء بالرياضة الإماراتية ..مشددا سموه على ضرورة أن تتحلى الرياضة وأن يتحلى الرياضيين بالقيم والأخلاق قبل اي امر اخر.

حضر اللقاء الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم وعبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وَعَبَد العزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي وعدد من القيادات الرياضية وممثلي أندية المعاقين ووسائل الاعلام المختلفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا