الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / اخبار 24

فتح لـ24: لن نحيي ذكرى أبو عمار في غزة

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 / 00:56

24 - غزة

أكدت حركة فتح في قطاع غزة، أن قيادتها اتخذت قراراً بعدم إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والتي تصادف الحادي عشر من نوفمبر (تشرين ثاني) من كل عام.

تمارس فتح سياسات منع متكررة

وقال الناطق باسم الحركة في غزة، فايز أبو عيطة، إن "الحركة وفي خطوة استباقية قررت أن تعلن عدم نيتها عقد مهرجان تأبيني للراحل عرفات في غزة، نظراً لسياسة المنع المتكررة التي تنتهجها حركة حماس ضد كافة أنشطة فتح في غزة".

وأوضح أبو عيطة، في حديث خاص لـ 24، أن "حركة فتح لم تتقدم بأي طلب للأجهزة الأمنية التابعة لحماس من أجل عقد المؤتمر؛ وإنما اتخذت القرار بناءً على قرارات المنع السابقة التي فرضتها حماس على كوادر فتح في غزة على مدار التسع سنوات الماضية".

وأشار إلى أنه وكما في السابق ستعمل حركة حماس على منع أي نشاط لتأبين الراحل عرفات في غزة، لافتاً إلى أن فتح ستحيي الذكرى في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والشتات.

يذكر أن حماس ومنذ سيطرتها على قطاع غزة، تمنع أي نشاطات لحركة فتح في القطاع، كما أنها عرقلت إقامة مهرجان تأبين الراحل عرفات عام 2014 بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني، بالتزامن مع تفجيرات من مجهولين طالت منازل قيادات من حركة فتح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا