الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

دعماً للاجئين.. معطف جواهر القاسمي بـ 100 ألف «إسترليني» من غرفة الشارقة

قدمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مبلغ 100 ألف جنيه إسترليني (440 ألف درهم) مقابل المعطف الشخصي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذي تبرعت به سموها للدخول في مزاد خاص لدعم اللاجئين حول العالم ضمن مبادرة «جينز» للاجئين.

جاء ذلك في ختام فعاليات المزاد الخيري الذي نظمته مبادرة «جينز للاجئين» بالعاصمة البريطانية لندن ضمن معرض «ساتشي» خلال الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر الماضي، حيث شهد المزاد تنافساً كبيراً بين عدد من المؤسسات ورجال الأعمال والناشطين في مجال قضايا اللاجئين.

وحقق معطف سمو الشيخة جواهر القاسمي الذي ارتدته خلال زيارتها لمخيم الزعتري للاجئين عام 2014 أعلى مبلغ من بين 100 قطعة قدمت من مشاهير العالم للمساهمة في دعم المبادرة التي أطلقها الفنان جوني دار ولاقت تفاعلاً كبيراً جداً من المسؤولين والمشاهير ووسائل الإعلام في كافة أنحاء العالم.

وقالت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إن التحديات والاضطرابات التي يشهدها العالم دفعت الكثيرين إلى إطلاق المبادرات الإنسانية الرامية إلى دعم المجتمعات التي تعاني من ويلات الحروب والنزاعات والتهجير القسري ومساعدتها والشد من أزرها لتجاوز العقبات والتحديات التي تهدد حياة واستقرار الأفراد ومن بين هذه المبادرات جاءت المبادرة العالمية «جينز للاجئين».

من جانبه، قال عبد الله سلطان العويس نائب رئيس اتحاد غرف تجارة وصناعة الإمارات رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن مشاركتنا في هذا المزاد تأتي انطلاقا من إيماننا بالقضية العادلة للاجئين في جميع أنحاء العالم ورغبة منا في المساهمة في التخفيف عن معاناتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا