الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

الطاير يلتقي وزير الأعمال الدنماركي في مجمع محمد بن راشد للطاقة

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ترولز لوند بولسن، وزير الأعمال والتطوير في مملكة الدنمارك والوفد المرافق له، في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، في منطقة سيح الدحل في دبي.

ورحب الطاير في بداية اللقاء بالوزير مؤكداً على حرص الهيئة على تبادل أفضل الخبرات والتجارب مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة حول العالم في مجال الطاقة المستدامة والاقتصاد الأخضر.

والتقط سعيد محمد الطاير والوزير صورة تذكارية أمام معلم للوحة تحمل صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مصنوعة من الألواح الكهروضوئية، وتجسد رؤية سموه في توسيع آفاق استخدام الطاقة الشمسية لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة إمارة دبي كمركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة، وتنتج اللوحة طاقة بقدرة 4 كيلوواط .

ونوه إلى استراتيجية الانتقال إلى اقتصاد صديق للبيئة، وقال الطاير: تتجلى استراتيجيتنا في الانتقال إلى اقتصاد صديق للبيئة، وذلك من خلال إنشاء «صندوق دبي الأخضر» بقيمة تصل إلى 27 مليار دولار، وتحفيز الاستثمارات الخضراء والنمو الأخضر، بهدف تشجيع الاستثمارات الخضراء والنمو الأخضر.

وينسجم «صندوق دبي الأخضر» مع كل من رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة واستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء والأهداف المتعلقة بالمناخ، وفق استراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية، ومساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة الوطنية المحددة في خفض الانبعاثات العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا