الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / اخبار 24

بالصور: قصر دراكولا يستقبل ضيوفه بالتوابيت ومن دون فضة

  • 1/2
  • 2/2

بالصور: قصر دراكولا يستقبل ضيوفه بالتوابيت ومن دون فضة

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 / 09:43

24 - رويترز

قضى روبن فارما وشقيقته تامي ليلتهما في تابوتين مبطنان بالمخمل في قصر دراكولا في ترانسلفانيا قبل أن يتناولا طعام العشاء بأدوات مائدة مطلية بالذهب لا الفضة لأنها تؤذي مصاصي الدماء. وبات آل فارما أول ضيوف منذ سبعين عاماً يقضون الليلة في حصن بران -الذي يعود تاريخ بنائه للعصور الوسطى ويعتبر نموذجاً لقصر دراكولا الوارد في رواية برام ستوكر المكتوبة في العصر الفيكتوري.

وطرد النظام الشيوعي في رومانيا يعد الحرب العالمية الثانية مالكي القصر وهم من عائلة هابسبورج الملكية لكن القصر أعيد ثانية إلى الورثة عام 2006.



 وفاز الأخوان فارما بمسابقة أجرتها شركة "أير بي.إن.بي" لتأجير أماكن العطلات والتي أدرجت بين أماكن الإقامة قصر بران لقضاء عطلة هالوين وتلقت 88 ألف طلب بعشر لغات.

ووصل الأخوان إلى القصر على عربة تجرها الجياد واستقبلهما داكري ستوكر وهو أحد أحفاد كاتب الرواية. وتجول ديفندرا فارما جد الاخوان فارما وهو مرجعية عالمية في الأدب القوطي في أملاك القصر عام 1976.

ويعتبر قصر بران حالياً الذي يقع عند سفح تلة تغطيها الغابات في جبال الكربات متحفاً ونقطة جذب للسياح. وقال الكس بريسكو مدير القصر إن "عيد الهالوين هو أهم المناسبات على الإطلاق خلال العام بالنسبة لنا". وكان قصر بران قد استقبل العام الماضي 632 ألف زائر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا