الارشيف / الخليج العربي / صحف الامارات / اخبار 24

العراق: اقتراب تحرير الجانب الأيسر من الموصل

العراق: اقتراب تحرير الجانب الأيسر من الموصل

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 / 09:52

24 - أبوظبي

توقعت لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية، أن تشهد الساعات المقبلة رفع العلم العراقي فوق أجزاء من الجانب الأيسر لمدينة الموصل، مشيرة إلى أن الاستعدادات العسكرية قبل انطلاق المعارك كان لها الأثر الكبير في سرعة تحرير المناطق الخاضعة لتنظيم داعش الإرهابي. وأوضح رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي أن "تقدم القطعات العسكرية العراقية باتجاه تحرير الجانب الأيسر للموصل، يعني تحرير نصف المدينة، مما يعتبر نصراً مهماً في العمليات الجارية"، وفقاً لما ذكرته صحيفة الصباح العراقية اليوم الثلاثاء. 

ولفت إلى أن "النصف الآخر من المدينة مطوق من جميع الجهات"، مضيفاً أن عصابات داعش عمدت إلى ترك مجموعة من القناصين، فضلاً عن تفخيخ بعض الطرق والجسور، لعرقلة تقدم القوات الأمنية.

وأردف أن دخول الفرقة 16 والفرقة 9 من 3 محاور في الجانب الأيسر من مدينة الموصل سيعجل من سرعة حسم المعركة، مرجحاً أن تشهد الساعات المقبلة رفع العلم العراقي فوق الجانب الأيسر.

من جانبه، أوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عباس البياتي أن انطلاق عمليات اقتحام مركز مدينة الموصل من الجانب الأيسر يكشف عن قدرة قتالية كبيرة وعن تعاون حقيقي بين الأهالي والقوات الأمنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا