الارشيف / الخليج العربي / الشرق الاوسط

يمنيون عالقون في ماليزيا ينتظرون «التذكرة الذهبية»

  • 1/2
  • 2/2

يعيش عشرات اليمنيين ممن فازوا بـ«قرعة الهجرة» الأميركية، عالقين في ماليزيا بعدما وصلوا إليها خلال الأشهر الماضية، أملاً في الحصول منها على «التذكرة الذهبية» التي تسمح لهم بالسفر إلى الولايات المتحدة.

وتعثر «الحلم الأميركي» أمام هؤلاء بعدما أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترمب حظراً مؤقتاً على سفر مواطني اليمن و5 دول أخرى إلى الولايات المتحدة.

ومما زاد في إفساد فرحة هؤلاء الفائزين في القرعة، أن حظر السفر الساري لمدة 90 يوماً سينتهي العمل به في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، أي قبل 3 أيام فقط من انقضاء الفترة التي تؤهلهم للحصول على البطاقات الخضراء (غرين كارد).

وفي ضوء بطء وتيرة إجراءات الهجرة، يُرجح أن تواجه الخارجية الأميركية صعوبات في إصدار تأشيرات لهم في الفترة المحددة.

وقال السفير اليمني لدى الولايات المتحدة أحمد بن مبارك، إن مسؤولين يمنيين بدأوا خلال الشهر الماضي في واشنطن محادثات مع وزارة الخارجية ترمي إلى إيجاد وسيلة لنقل عشرات من الفائزين اليمنيين في القرعة إلى الولايات المتحدة رغم حظر السفر. وأضاف بن مبارك: «هم في ماليزيا منذ أكثر من 6 أشهر وباعوا كل شيء في اليمن.

ونحن نبذل كل ما في وسعنا». وليس واضحاً بالضبط عدد الفائزين في القرعة الذين أصبحوا عالقين الآن بسبب حظر السفر الذي يشمل مواطني إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا إلى جانب اليمن، غير أن عدد مواطني الدول الست الذين فازوا في القرعة عام 2015 يفوق 10 آلاف، حصل 4 آلاف منهم في نهاية الأمر على التأشيرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا