الخليج العربي / الشرق الاوسط

«داعش» استهدف سفارة العراق في كابل

  • 1/2
  • 2/2

انتحاري فجر نفسه وثلاثة مهاجمين قتلوا باشتباكات

هاجم 4 مسلحين، بينهم انتحاري، على امتداد 4 ساعات أمس، مبنى السفارة العراقية في كابل وقتل المهاجمون بنيران القوات الأفغانية.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية على صفحتها في موقع «فيسبوك»: «انتهى الهجوم وقتل المهاجمون الأربعة»، بعد أكثر من 4 ساعات على بدء العملية التي باشرها انتحاري فجر نفسه خارج السفارة. وأفاد البيان بأنه «تم إجلاء الدبلوماسيين العراقيين إلى مكان آمن، ولا توجد إصابات في صفوفهم».

من جهته، أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال، بأن العملية أسفرت عن مقتل اثنين من حراس السفارة الأفغان، مشيراً إلى أنه تم «إجلاء القائم بأعمال السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابل إلى السفارة المصرية». لكن وزارة الداخلية الأفغانية أفادت بأن عنصر شرطة واحداً أصيب بجروح دون أن تذكر سقوط أي قتلى.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم. وجاء في التبني الذي أوردته وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم عبر تطبيق «تلغرام»: «انغماسيان من الدولة الإسلامية يقتحمان مبنى السفارة العراقية في مدينة كابل الأفغانية»، من دون تفاصيل إضافية. وكان موقع السفارة العراقية الإلكتروني أورد أن القائم بالأعمال نظم في 13 يوليو (تموز) مؤتمراً صحافياً «بمناسبة انتصار قواتنا المسلحة (...) لتحرير الموصل»، ثاني مدن العراق من التنظيم المتطرف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا