الارشيف / الخليج العربي / الشرق الاوسط

خادم الحرمين: خدمة الحجاج منهجنا وسنواصل السير عليه

  • 1/2
  • 2/2

نجاح خطط التفويج... ولا مخالفات لـ {تسييس} الفريضة

المشاعر المقدسة: إبراهيم القرشي وسعيد الأبيض ووليد الفقش وطارق الثقفي

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، أن خدمة الحجاج «منهجنا، وسنواصل السير عليه»، وشدد، في كلمة ألقاها لدى استقباله في القصر الملكي بمنى أمس قادة القطاعات العسكرية والجهات المعنية بحج هذا العام، على أن بلاده «لن تتوانى أبداً عن حماية أمنها وصون استقرارها وحفظ مصالحها»، مبيناً أن لقب «خادم الحرمين الشريفين» يعد شرفاً لقادة بلاده منذ عهد الراحل المؤسس الملك عبد العزيز.

وأشار الملك سلمان إلى تضحيات منسوبي جميع القطاعات العسكرية، وأن ما يقدمونه من أعمال شرف وبطولة لحماية أمن بلادهم والدفاع عن مقدساتها «يعكس إيمانهم وصدق وطنيتهم».

من جهة أخرى، أوضحت السلطات السعودية أنها لم ترصد أي مخالفات بين الحجاج باتجاه تسييس موسم الحج، على الرغم من محاولات بعض الأطراف الخارجية الدفع في هذا الاتجاه. ووفقاً للواء منصور التركي المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، فقد نجحت سلطات الحج في تنفيذ خطط التفويج والخطط المرسومة لموسم حج هذا العام، في وقت تستعد فيه الجهات المعنية لإدارة الحشود الخاصة بأول أيام التشريق.

وكانت مواكب الحجاج قد اكتمل وصولها إلى منى في وقت لاحق أمس بعد وقوفهم على صعيد عرفات والمبيت في مزدلفة، وسط أجواء روحانية مفعمة بالسكينة والخشوع، ورمى الحجاج الجمرة الكبرى (العقبة) فقط؛ اتباعاً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، فيما يستعدون لرمي الجمرات الثلاث اليوم؛ بدءاً بالصغرى، ثم الوسطى، واختتاماً بالكبرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا